بالفيديو في مشهد أكثر من رائع… المعتمرون يؤدون مناسك العمرة تحت الأمطار.

منذ ساعات الفجر الأولى، اليوم الجمعة، شهد الحرم المكي سقوط أمطار غزيرة، أثناء أداء المعتمرين لمناسك العمرة والطواف حول الكعبة، والمشهد الرائع هو رفع المعتمرين أيدهم للسماء مبتهجين بالأمطار وهم أمام الكعبة، وقامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام برفع جاهزيتها للأمطار.

الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام

بعد هطول الأمطار، قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام بالاستعداد للأمطار، حيث قامت الرئاسة بتجنيد  أكثر من 2000 مشرف ومراقب، و4000 عامل وعاملة، وأكثر من 500 معدة للتعامل مع الأمطار وإزالة آثار مياه الأمطار، من أجل المحافظة على سلامة قاصدي المسجد الحرام من أجل تأدية مناسك العمرة بكل سهولة.

وقامت الرئاسة بتوزيع معدات شفط المياه ومعدات الغسيل داخل الحرم لزيادة عملية التجفيف، ووضع خطط احترازية استعدادا لنزول الأمطار.

المركز الوطني للأرصاد الجوية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالممكلة العربية السعودية، هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، مع رياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية، وموجات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من عدة مناطق.

كما أوضح المركز، أن الحالة تتضمن أجزاء من: مكة المكرمة، وتبوك، والمدينة المنورة، وتشمل الأجزاء الساحلية منها كذلك حائل، الباحة، الحدود الشمالية، الجوف، القصيم، الرياض والمنطقة الشرقية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد