الموقف الاسرائيلى الساخر من المقاطعة العربية لدولة قطر

في إطار الاحداث الارهابية الجارية في المنطقة العربية قامت بعض الدول العربية بمقاطعة دولة قطر وذلك بسبب دعمها للإرهاب، وإتخاذها موقف موإلى للإرهاب وذلك بإيواء بعض قيادات الجماعات الإرهابية بأراضيها، ورفضها تسليمهم لدولتهم الام التي صدر بها أحكام قضائية من المحاكم المختصة.

الدول الخليجية الكبار تشارك في المقاطعه لدولة قطر

حيث قامت المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر.
كما قامت الدول الخليجية الثلاثة باغلاق المجال الجوى مع قطر، كما امهلوا الزائرين والمقيمين من دولة قطر بإراضيهم 14 يوما للمغادرة، وبدأ الزائرين المتواجدون بقطر من الدول الخليجية العودة إلى بلدانهم.
هذا وقد قررت جمهورية مصر العربية يوم الأثنين الماضى بقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، وذلك بسبب موقفها الداعم للارهاب، ورفضها العديد من المحاولات للتخلى عن الفكر السائد بالتدخل في شئون جمهورية مصر العربية ودول المنطقة، وكذلك ايواء دولة قطر بأراضيها لقيادت ارهابية ممن صدر بحقهم احكام قضائية من الجماعات الارهابية المختلفة.

موقف اسرائيل من المقاطعه العربية لدولة قطر

اسرائيل ترحب بالموقف العربى وتصرح انها فرصة للانضمام للحرب على الارهاب، حيث صرح السفير الاسرائيلي السابق مايكل اورن، على حسابة على تويتر “خطاً جديداً رسم في رمال الشرق الأوسط. إسرائيل لم تعد ضد العرب، ولكن إسرائيل والعرب معاً ضد الإرهاب الممول من قطر”

السخرية الاسرائيلية من الموقف العربى ومقاطعة دولة قطر

وفي اطار هذة الاحداث اصدرت صفحات الفيس بوك الاسرائيلية تصريحات سخرية من الموقف العربى من مقاطعة دولة قطر
(قطر وغزه محاصرتان براً وبحراً وجواً من اخوة الدم والدين واللغه…

 آه ملناش فيه.)

وقال أيضاً “حد لسه مقطعش؟

الحجة اللي ورا قطعت؟..
الافندي أبو ترنج – ايوا انت – قطعت؟
اللي نازل تل ابيب يجهز:)”

الشكر للرب
السعودية والبحرين والامارات ومصر مقطعوش علاقتهم معانا – سمنة ع العسل يا زبادي:)

التأثير الاقتصادى للمقاطعه على دولة قطر

أهم الموارد والمقومات الاساسية للاقتصاد القطرى هو النفط والغار الطبيبعى، حيث تنتج قطر يوميا حوإلى مليون برميل نفط، وتصدر سنويا 77 مليون طن غاز طبيعي سائل.

وتعتمد دولة قطر على تصدير النفط والغاز للدول الاوروبية الغير مشاركة في المقاطعة وبذلك لن يتأثر اهم مورد من موارد الاقتصاد القطرى جراء المقطاعة العربية، في حين أن الواردات القطرية من الدول الخليجية المشاركة في المقاطعة تلبغ حوإلى 82% من اجمإلى الواردات الغذائية بالدولة، وبذلك يكون التأثر على الوادر من الغذاء وليس على الدخل العام للدولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد