الكويت تعلن عن استقبال طلبات الزيارة السياحية والتجارية والعائلية بشروط جديدة

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الإثنين في بيان رسمي، أنها بصدد عمل تعديلات في شروط كل من طلبات الزيارة العائلية، والتجارية، والسياحية، بهدف تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية وكذلك السياحية داخل الأراضي الكويتية، وكشفت الوزارة عن الطريقة التي يجب إتباعها للتسجيل وذلك من خلال حجز موعد مسبق عبر “متى” بدأ من بعد غداً الأربعاء.

بيان الداخلية وشروط الحصول على الطلبات

جاء الإعلان عن التفاصيل المبدئية من خلال بيان الإدارة العامة للعلاقات الإعلام الأمني، والذي جاء فيه “هذا التوجه جاء بناء على تعليمات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، ورغبة في تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية والسياحية في البلاد”.

وعن شروط الزيارة العائلية قال البيان “إقرار فتح إصدار سمات الدخول للزيارة تتم وفق ضوابط إذ أن سمة دخول زيارة (عائلية) تمنح للأب والأم والزوجة والأبناء، ويشترط ألا يقل راتب العائل عن 400 دينار كويتي (حوالي 1320 دولارا أمريكيا)، أما بالنسبة لباقي الأقارب فيشترط ألا يقل راتب العائل عن 800 دينار (حوالي 2640 دولارا”.

وكشف البيان تفاصيل الدخول للبلاد وتلقي الرعاية الطبية أثناء الإقامة بقوله “الموافقة على بعض الأحكام والشروط الواجب توافرها لإصدار الزيارة تتطلب توفير تذكرة سفر (ذهاب وإياب) على الخطوط الجوية التابعة لشركات الطيران الوطنية (الناقل الوطني)، وتعهد مكتوب بعدم المطالبة على تحويل تلك الزيارات إلى إقامة بالبلاد، وتعهد بالالتزام بمدة الزيارة، وعلاج الزائر سيكون في المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة ولن يسمح بالعلاج في المستشفيات الحكومية”.

مخالفة مدة الزيارة

وحذر البيان من عدم التزام الزائر لمدة الزيارة بقوله “في حال مخالفة الزائر مدة الإقامة المقررة له، سيتم إدراج كل من الزائر والكفيل من قبل الإدارة العامة لمباحث شئون الإقامة بنظام الرقابة الأمنية ومتابعة المخالف وتطبيق الإجراءات القانونية المتبعة لمخالفي قانون إقامة الأجانب”.

الدخول التجاري والسياحي

أما عن سمة الدخول التجارية، فقد حددت الوزارة أنها تصدر بناء على طلب مقدم من إحدى الشركات والمؤسسات الكويتية، ويجب على من يرغب في الحصول على هذه السمة، أن يكون من حملة المؤهلات الجامعية أو الفنية، وذلك بما يتناسب مع طبيعة نشاط الشركة وعملها.

أما راغبي الحصول على تأشيرة السياحة، فيمكن لمواطني 53 دولة الحصول على التأشيرة الإلكترونية من خلال موقع وزارة الداخلية الكويتية www.moi.gov.kw، أو من خلال منفذ الدخول عند الوصول للبلاد.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد