الفريق الإنساني الإماراتي في تشاد يفتتح 3 مدارس في أمدجراس

قام الفريق الإنساني الإماراتي في مدينة أمدجراس في تشاد، اليوم الثلاثاء الموافق 28 نوفمبر 2023 بافتتاح 3 مدارس جديدة بعد الانتهاء من إعادة تأهيلها وترميمها، وعمل الأثاثات اللازمة لها.

يأتي هذا في إطار الجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة لضمان استمرار المسيرة التعليمية لطلاب تلك المدارس في دولة تشاد، ورفع جودة التعليم.

ويتكون الفريق الإماراتي الإنساني في دولة تشاد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية.

وتم افتتاح المدارس بحضور أحمد حسين، حاكم ولاية إنيدي الشرقية، والذي شهد مع الفريق الإماراتي تسليم الهدايا والحقائب المدرسية على الطلاب.

كما أشاد حسين بالجهود الإماراتية الساعية إلى تخفيف المعاناة عن الدول الأكثر احتياجا، وتحسين ظروف الناس المعيشية، بالإضافة إلى الدعم التعليمي والإنساني في مختلف مجالات الحياة، وأعرب والي إنيدي عن خالص شكره للإمارات قيادة وشعبا، وللفريق الإنساني المتواجد في تشاد على جهوده لمساعدة سكان المنطقة.

ومن ناحية أخرى، فقد وجه مندوب وزارة التربية الوطنية في أمدجراس، محمد إدريس شكره وامتنانه للإمارات، مشيدا بالدور الإنساني الذي تقوم به الفرق الإنسانية الإماراتية من خدمات لتجهيز وصيانة المدارس والفصول الدراسية للمراحل التعليمية المختلفة على نحو يضمن جودة التحصيل التعليمي لتحصيل حياة طيبة.

وأوضح إدريس لوسائل إعلام إماراتية، أن عدد من سيستفيدون من هذه المدارس هم نحو 600 طالب وطالبة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد