العطلات الرسمية المتبقية في عام 2022 بدولة الإمارات.. 4 أيام لكل القطاعات

مع اقتراب المولد النبوي الشريف، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات العربية المتحدة، أنه وفقاً لأجندة مجلس الوزراء الخاصة باعتماد العطلات الرسمية، قد تقرر احتساب يوم السبت 12 ربيع الأول لعام 1444، الموافق 8 أكتوبر 2022، عطلة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في منشآت ومؤسسات وشركات القطاع الخاص بالدولة، وجميع المؤسسات التعليمية و(المدارس والجامعات)، والمؤسسات الاقتصادية (البنوك والبورصة)، وذلك احتفالاً بالمولد النبوي الشريف.

بعد عطلة المولد النبوي ماذا يتبقى من إجازات

مع انتهاء عطلة المولد النبوي الشريف، يتبقى من العطلات الرسمية بدولة الإمارات العربية المتحدة، عطلتين فقط بمجموع ثلاثة أيام يمنح خلالها جميع العاملين والطلاب إجازات رسمية، وهذه العطلات هي:

  • يوم الشهيد: ويأتي الاحتفال بيوم الشهيد بمنح عطلة رسمية ليوم واحد يوافق الثلاثين من نوفمبر القادم، ويتم ترحيلها إلى الأول من ديسمبر.
  • اليوم الوطني: ويحصل خلال هذه المناسبة جميع العاملين والطلاب على عطلة لمدة يومين، وتوافق هذه الإجازة يومي الثاني والثالث من ديسمبر.

ووفقا للعرض السابق يشهد الثلاثة شهور المتبقية من عام 2022 عطلات رسمية كل شهر، المولد النبوي في أكتوبر، ويوم الشهيد في نهاية نوفمبر، واليوم الوطني في أول ديسمبر.

وكان موظفي القطاعين الحكومي والخاص قد حصلوا خلال التسعة أشهر المنقضية من عام 2022 على (4) عطلات رسمية، حصلوا خلالها على (10) أيام إجازات، وهذه العطلات كانت

  1. رأس السنة الميلادية: يوم واحد.
  2. عيد الفطر المبارك: أربعة أيام.
  3. وقفة عرفة وعيد الأضحى المبارك: أربعة أيام.
  4. رأس السنة الهجرية: يوم واحد.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد