الصحة الكويتية.. 270 سيارة إسعاف جديدة تدخل الخدمة قريباً

صرح مدير إدارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة الكويتية د. أحمد الشطي عن انضمام 270 سيارة إسعاف جديدة خلال المرحلة المقبلة، ونوه الشطي إلى أن الوزارة تتطلع إلى دخول المؤهلين من المسعفين في سوق العمل، وذلك لمواكبة الطلب المتزايد، بالإضافة إلى التوسع في مراكز إسعاف جديدة، وبين الشطي أن البلاد حاليا في مرحلة تجهيز العقود الخاصة بالإسعاف الجوي، والإخلاء الجوي، لافتاً إلى أن تمديد عقد الإسعاف الجوي يخضع للتقييم نحو التطوير.

جاء ذلك أثناء كلمة للصحافيين صباح أمس الخميس، على هامش تكريم المتميزين في إسعاف منطقة الصباح الصحية، وأضاف الشطي أنه تم الانتهاء من وضع المواصفات، وتقديم الطلبات لهذه السيارات، وفي انتظار الانتهاء من الإجراءات الإدارية، والرقابية المتبعة، والدورة المستندية لها، وأكد الشطي أن هذه الزيادة بمثابة طفرة كبيرة في عدد السيارات، حيث تمثل ما يقرب من 30 إلى 50%، بحسب وكالة الأنباء الكويتية.

وخلال العام الماضي، ذكر الشطي أن إدارة الطوارئ الطبية، تعاملت مع 160 ألف بلاغ، خلال العام الماضي، ومن هذه الحالات، 125 ألف حالة تم نقلها إلى المستشفيات، ومنها 87 ألف حالة عاجلة، و38 ألف حالة غير عاجلة

يشار إلى أن إجمالي العاملين في منطقة الصباح الطبية من المسعفين بلغ  256 موظفا موزعين على 6 مراكز إسعافات بالمنطقة.

وفي ختام حديثه، عبر الشطي عن شكره وامتنانه، لأبطال الطوارئ المهنية، وأكد على أنها مهنة الطب والأخلاق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد