اقتحام المسجد الأقصى لليوم الثاني والاعتداء على المصليين والمعتكفين

اقتحمت القوات الإسرائيلية المسجد الأقصى اليوم وأخلته من المصلين، حيث أفادت العديد من القنوات الإخبارية العربية والعالمية بأن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال مدعومة بأفراد من الجيش اقتحمت ساحات المسجد الأقصى وأفرغته من المصليين والمعتكفين.

اقتحام المسجد الأقصى لليوم الثاني والاعتداء على المصليين والمعتكفين

كما أكدت تقارير إخبارية إلى أن القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع على المصلين في الأقصى، مع تجدد الاشتباكات والمواجهات بين قوات الاحتلال والمصليين قبل الانتهاء من صلاة التراويح.

وتداول العديد من رواد منصات مواقع التواصل الاجتماعي العالمية مقطع فيديو يظهر فيه تحرك عدد من عناصر شرطة الكيان الصهيوني باتجاه المسجد الأقصى.

و تعليقا على التطورات الأخيرة والانتهاكات الإسرائيلية لساحات المسجد الأقصى، قالت الرئاسة الفلسطينية إن “الاحتلال مصر على الاستمرار بتدنيس المقدسات وخلق مناخ تصعيد وتوتر وعدم استقرار”.

كما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة العديد من الصواريخ والقذائف مزامنة مع مشاركة رئيس أركان الجيش الإسرائيلي في احتفالات جنود وحدة “جفعاتي” بما يسمى يوم الفصح اليهودي.

وفي تطور عاجل دعت دول الإمارات العربية المتحدة  بالشراكة مع الصين مجلس الأمن لاجتماع طارئ ومغلق لمناقشة التطورات الأخيرة الحاصلة في المسجد الأقصى والاعتداءات الإسرائيلية على المصليين في شهر رمضان المبارك.


يذكر ان العديد من الدول العربية والغربية والمنظمات الدولية والجمعيات الخيرية أعربت عن قلقها وإدانتها لاقتحام شرطة الكيان الصهيوني للأماكن المقدسة في هذا الشهر المبارك، كما قال رئيس تركيا أنه يجب ان تتوقف الانتهاكات الإسرائيلية للاماكن الإسلامية المقدسة بشكل قاطع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد