إلهام شاهين… محظوظة لأني فنانة مصرية وأحلم بتجسيد شخصية الملكة “حتشبسوت”

في الدورة الثانية لمهرجان جربة التونسي للسينما العربية، قد خصص مؤتمرا صحفيا للنجمة المصرية إلهام شاهين.

وقالت الفنانة: “إنها ممتنة للتكريم من هذا المهرجان، وأنها تهتم بحضور الندوات والمهرجانات، ولكنها اعتبرت الجمهور العربي غير مهتم بحضور المهرجانات والندوات، وضربت المثل علي ذلك من الصعوبات التي واجهتها خلال مهرجان أسوان السينمائي”.

مشاكل إلهام شاهين

وقالت النجمة عن نفسها: “مشكلتي إني أتقمص الشخصية بشكل مبالغ فيه فتتأثر حياتي الشخصية بسبب الاندماج، وأرى أن الاندماج الزائد للفنان ليس صحيًا وأكثر الأوقات التي قمت بزيارة الأطباء فيها كان بسبب الاندماج، وأعتز بفيلمي (يا دنيا يا غرامي) وفيلمي (سوق المتعة) وأعتبرهما من أقرب الأفلام إلى قلبي لأن بهما رسالة جريئة ومهمة”.

وأشارت الفنانة أن مجلس الشعب في بلادها اعترض على فيلمها السابق “سوق المتعة” وقت عرضه، بعد أن طلب وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف حذف قدمها من برومو الفيلم واتهمها بإفساد أخلاق الشباب.

وعقبت على ذلك: “فيلم سوق المتعة من أهم أدواري وأحترمه، والعمل تم مهاجمته من المتطرفين والمتاجرين بالدين، لكنهم لم يقرءوا ما بين السطور في الفيلم”.

أمنيات النجمة

وعبرت النجمة عن أحلامها في التمثيل، فقالت: “أمنية حياتي أن أقوم بتجسيد شخصية حتشبسوت أول حاكمة مصرية في التاريخ وكنت قد اتفقت على عمله كمسلسل وفيلم مع النجم الراحل يوسف شاهين، ولكنه كان منشغلا في تصوير فيلم هي فوضى وعندما انتهى منه توفاه الله ولم نستطع عمل الفيلم”.

الأعمال المقبلة

وتحدثت عن أعمالها المقبلة فقالت: “أنا أقوم بتحضير فيلم جديد باسم بنات صبرة، وهو فيلم يدور حول إجبار القاصرات على الزواج وعن ختان البنات، وسأظل داعمة للمرأة وأحثها على القوة وأرى أن المرأة القوية هي التي تعتمد على نفسها اقتصاديا، قبل توعية البنات الصغيرة وأن أوعي الأهل بخطورة الجهل، ولدي أيضا فيلم بعنوان فيتو”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد