أسرار دفنت مع صدام حسين يتم الكشف عنها بعد 12 عام من قتلة

حكي أحد مراففي الرئيس السابق للعراق وهو الكاتب والمفكر العراقي الشهير حسن العلوي عن أسرارا كثيرة دفنت مع صدام حسين. وسبق أن قال في حديث له مع مجلة العربية نت، وهذه الأسرار البعض منها تفاصيله مجهولة لم يعرفها أحد سواه هو وحده، ومنها ما متعلق بحربه مع دولة إيران، وحربه ضد الكويت، وأيضاً عوائد النفط.
و كشف أيضاً عن تفاصيل عن طريقة حكمه للعراق، وذلك في يتعلق بالغرف المغلقة، حيث كان يتخلص من رئساء الغرف لأمنية أو نفطية بعد انتهاء فترة في الخدمة، وهذا لكي تبقى الاسرار عنده هو فقط.
ويعتبر الحسن العلوي من كبار مؤسسي حزب البعث بالعراق ومرافق لصدام حسين في العديد من نشاطاته الداخلية قبل أن ينشق عنه.

صدام حسين

وبدأ الحديث عن البعض من أسرار صدام حسين، كأسرار الحرب العراق وإيران، ويشير إلى أن لشهامة الصدام وعزة الكبير كان بإمكانه اسقاط بوش في المحكمة لكنه بفي متصالحا مع الإدارة الأمريكية، ولم يتكلم عن اتفاقاته مع أمريكا لأن هذا يمس من وطنيته ويظهر للناس أنه كان متفقا مع الأمريكيين.
كما أضاف أن ما حصل بين صدام وأمريكا أسميته (التخادم السياسي)، أي هو يقدم شيءا لهم وهم يقدمون له بالمقابل، وهذا التخادم السياسي لا يقبل صدام أن يعترف به مع أنه عمل بهذه النظرية خلال الحرب العراقية الإيرانية وحصل تخادم سياسي مع أمريكا، وفي السبعينيات كان تخادما سيآسيا مع الاتحاد السوفيتي عندما كان نائبا للرئيس وأسس الجبهة الوطنية واعترف بألمانيا الشرقية.
لغز الاغتيالات
ثم ينتقل لأسرار الإعدامات والاغتيالات التي حصلت في فترة وجود صدام في الحكم ووصوله للرئاسة، ومن هذه الاسرار سر قتل نائب رئيس مجلس الوزراء حردان التكريتي. سر عن لماذا تمت تجريد أحمد حسن البكر رئيس العراق واجباره على البقاء في منزله حتى توفي بتاريخ 4 أكتوبر 1982. كما أن له سرا لا يعرف به أحد مع الرئيس أحمد حسن البكر. كما أن هناك امور قامضة متعلقة بقتل مدير مخابراته فاضل براك في نهاية التسعينات. اعدام وزير الدفاع عدنان خير الله الذي تم قتله في طائرة.
ولا احد يعرف لماذا دخل صدام الكويت.
يعتبر دخول رئيس العراق الكويت سرا قامضا رغم انه تم كشف عن البعض من الدوافع التي جعلت صدام يغزو الكويت.

وهنا الكثير من الاسرار التي دفنت مع الرئيس الراحل صدام حسين وسيتم الكشف عن البعض منها


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. kh ka يقول

    Hsbiallah wa ni ma elouakile