أبو ظبي تعلن اكتشاف أثرية مقابر وأسلحة ترجع لعصر ما قبل الإسلام

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة بإمارة أبو ظبي اليوم الجمعة عن اكتشاف أثرية تاريخية ضخمة في الإمارة تعود للعصر الحديدي أو عصر ما قبل الإسلام، وتم اكتشاف مقبرة يرجع عمرها إلى عام 300 قبل الميلاد، وتم العثور على هذه المقبرة أثناء عملية تطوير الطرق والبنية التحتية في وسط المدينة.

بالإضافة إلى أنه تم اكتشاف في منطقة الكويتات قطع أثرية تحتوي على أوان خزفية وفخارية وزجاجية، وكمية كبيرة من الأسلحة المصنوعة من الحديد، مثل السيوف والسهام والرماح.

وتم العثور على مقبرة لأواخر عصر ما قبل الإسلام في الخريس والقطارة والهيلي، مع وجود أراض زراعية وأنظمة ري تعود لعصر الحديدي، بالإضافة إلى وجود قبر حجري ضخم، وما لا يقل عن 35 قبراً فردياً، وأكثر من 35 فلجاً تاريخياً تم إنشاؤهم في عصور متعاقبة وبتقنيات مختلفة.

جهود دائرة السياحة والثقافة

وتقوم دائرة السياحة والثقافة بأبو ظبي بعمليات التنقيب والبحث الأثري المستمر في جميع أنحاء إمارة أبو ظبي، وذلك لتعميق المفاهيم حول دولة الإمارات، وتحديد ملامحها التاريخية على مر العصور والحفاظ على إرثها الثقافي والحضاري.

كما تتعاون الدائرة مع المؤسسات التعليمية في الدولة من أجل تزويد الطلبة الإماراتيين، حول كيفية إدارة وحماية البيئة التاريخية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد