أدعية وقفة عرفات 2018 /1439تكبيرات تهاني عيد الأضحى ولحظة صعود جبل عرفة وموقف الحاج من صيام يوم عرفة

صرحت دار الأفتاء وهيئة الأرصاد الفلكية أن خلال ساعات يوم الأحد الموافق 12 أغسطس سوف يقوم مشيخة الأزهر بمعرفة غرة شهر ذي الحجة 2018-1439 وأيضا معرفة موعد وقفة عرفات ومتى يصعد الحجاج على جبل عرفات وأفضل الأدعية المحبب ذكرها على جبل عرفة بيوم التاسع من شهر ذي الحجة 2018-1439، ومعا مع الشيوخ بالأزهر سوف نتطلع سويا للرؤية الهلال واستطلاع غرة شهر ذي الحجة 1439 وسرد فضل العشرة الأوائل من ذي الحجة وحكم صيام يوم عرفة 2018.

موعد يوم وقفة عرفة 2018-1439.

اليوم سوف يستطلع شيخ الأزهر الشريف رؤية الهلال من يوم 29 من شهر ذي القعدة ومعرفة الموعد المحدد والتحقق بما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن يوم الأحد القادم هو أول أيام شهر ذي الحجة 1439ولكن يمكن التحقق من الأخبار قبل نشرها بجميع الصفحات، ويوافق يوم عرفة الإثنين القادم الموافق 20 من شهر أغسطس الحالى.

غرة شهر ذي الحجة 1439 وفضل العشرة الأوائل

نتناول فضل صيام العشرة الأوائل من ذي الحجة 1439-2018، وما ورد على الرسول “ص” حي نشير أن من المفضل صيام العشرة من ذي الحجة كنوع من فعل الأعمال الصالحة ولكنه لن يندرج تحت السنة النبوية ولم يكن هناك أي أقوال أو أحادي تحث على هذا، وذلك بالإضافة إلى الأعمال الصالحة الأخرى من الصدقة وذكر الله ” عز وجل” والاستغفار.

فضل صيام يوم عرفة 1439

ورد عن الرسول ” ص” أن يوم عرفة من أفضل الأيام المستحب الفوز بها، لذا يفضل صيام يوم وقفة عرفة 1439 سنة عن النبي، وذكر في حديث:: «صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِى قَبْلَهُ وَالسَّنَةَ الَّتِى بَعْدَهُ».

استطاع دار الإفتاء هلال غرة شهر ذي الحجة 1439 وتم تحديد يوم عرفة  ووقت صعود الحجاج على جبل عرفات وخلال الساعات القادمة سوف نوفر أفضل دعاء ليوم وقفة عرفة.

أفضل الأعمال  في العشرة الأوائل من ذي الحجة 1439

  • كثرة التكبير والتهليل.
  • ذكر الله.
  • الصيام.
  • الأعمال الصالحة.
  • ذبح الأضحية.
  • عدم قص الشعر والأظافر.

لا يمكن للحاج أن يصوم يوم عرفة وذلك نظر بمشقة الأعمال التي يقوم بها الحجاج وايضا  لم يقم الرسول بصيام هذا اليوم أثناء الحج.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.