عاجل.. إسرائيل توجه ضربة جوية لسوريا

أفادت وكالة رويترز في خبر عاجل أنه تم توجيه ضربة إسرائيلية أصابت مستودع أسلحة لجماعة حزب الله اللبنانية بمطار دمشق حيث تدير طهران جسرا جويا لإمداد حلفائها.

طائرات إسرائيلية

وردا على سؤال عما إذا كانت إسرائيل، قد نفذت أى ضربات جوية تستهدف مطار دمشق قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلى “لا يمكننا التعليق على مثل هذه التقارير”.

ونقل مصدران كبيران في المعارضة السورية التي تنشط في منطقة دمشق عن مراقبين تابعين لهما في الضواحى الشرقية للعاصمة، حيث يقع المطار قولهم إن خمس ضربات أصابت مستودعا للذخيرة تستخدمه جماعات مسلحة تدعمها إيران.

وقال تلفزيون المنار، إن المعلومات الأولية تشير إلى أن الضربة خلفت خسائر مادية فقط ولا خسائر بشرية، ويعتبر مسؤولون إسرائيليون نقل أى أسلحة متطورة لوحدات جماعة حزب الله في سوريا “خطا أحمر” دفعها في الماضى لتنفيذ ضربات جوية أو قصف مدفعى.

وقالت وسائل إعلام موالية للحكومة والمرصد السورى لحقوق الإنسان في ساعة مبكرة اليوم الخميس إن انفجارا ضخما وقع قرب المطار. وقالت إحدى سكان وسط العاصمة السورية على بعد بضعة كيلومترات إن صوت الانفجار أيقظها من نومها.

وقال المصدران بالمعارضة إن الهجوم سبب حريقا وإنه بدا أن اللهب كان يتصاعد من منطقة عسكرية مغلقة بالمجمع المترامى الأطراف يعتقدان أن طهران تستخدمها لتوريد السلاح لجماعات مسلحة تدعمها إيران وتقاتل إلى جانب الجيش السوري.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.