رد اللبنانيين على كلام نصر الله المشكك بعفوية الاحتجاجات بانتشار هاشتاغ ” أنا ممول الثورة” على تويتر

انتشار هاشتاغ #انا_ممول_الثورة رد اللبنانيين على كلمة نصر الله ودعوات لتظاهرة سبت الساحات


عقب كلمة حسن نصر الله زعيم ميليشيا حزب الله اللبنانية المتلفزة ، أمس الجمعة ، وبعد تشكيكه بعفوية المظاهرات التي اجتاحت مدن ومناطق لبنان من جنوبه إلى شماله ، وأن هناك جهات خارجية تقف وراءها وتمولها ، انتشرت على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” فيديوهات ساخرة ، كرد من اللبنانيين على كلام حسن نصر الله حملت عنوان ” أنا ممول الثورة”، وبالتزامن مع هذه الفيديوهات انتشر وسم ” هاشتاغ” بعنوان “#أنا_ممول_الثورة”، عبّر فيه المحتجون عن عفوية المظاهرات في أنحاء لبنان وردًّا على كلام  نصر الله الذي زعم وجود تمويل خارجي وراء الحراك الشعبي اللبناني بكافة أطيافه وانتماءاته الطائفية.

نصر الله يحذر من فراغ سياسي

وقال نصر الله في كلمته محذرًا من ان تؤدي المظاهرات إلى ” حرب أهلية” محتملة، وجدد رفضه للدعوات المتصاعدة باستقالة الحكومة والرئيس: “لا نقبل الذهاب إلى الفراغ، لا نقبل إسقاط العهد، ولا نؤيد استقالة الحكومة، ولا نقبل الآن بانتخابات نيابية مبكرة”.

وتابع نصر الله بالقول: “أي حل يجب أن يقوم على قاعدة عدم الوقوع في الفراغ في مؤسسات الدولة، لأن هذا خطير جدا، الفراغ اذا حصل وكما البعض ينادي، سيؤدي، في ظل الوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب والمأزوم في ظل التوترات السياسية في البلد والإقليم، إلى الفوضى، إلى الانهيار”.

تظاهرة سبت الساحات

ولم تهدأ وتيرة التظاهرات في أنحاء لبنان ، حيث تواصلت مساء الجمعة في بيروت وعدة مناطق أخرى، وحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، تدفق المحتجون إلى ساحة عبد الحميد كرامي في طرابلس، وأصروا على بقائهم إلى ما بعد منتصف الليل،

ومن جهة أخرى دعت مجموعة “لحقي”  في بيان قالت فيه: “بعد تواجدنا في الشوارع لأكثر من أسبوع وبعد استمرار السلطة في مناوراتها وإنكارها مطالبنا التي تتردد في جميع مناطق لبنان حان الوقت لإجبار السلطة على التجاوب وتصعيد ضغط الشارع”.

وتابع البيان: “نعلن يوم غد السبت يوم الساحات وندعو إلى تظاهرات ضخمة في جميع المناطق تحت عنوان سبت الساحات . فلنتظاهر رفضا لأكاذيب السلطة ومحاولات التفافها الدائمة على انتفاضتنا الشعبية لإسقاط حكومة قوى النظام الحاكم”.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.