حلب تحترق هاشتاج تصدر مواقع التواصل لانقاذ سوريا من غارات الاسد

شهدت مدينة حلب عده هجمات على المدينة من قبل النظام الحكومى برئاسة  بشار الاسد على مدينة حلب السورية ضد معارضيها، وتشهد المدينة غارات وهجوم مدوية منذ عدة ايام ادى إلى وقوع عدد كبير من القتلى الابرياء وجرحى بينهم اطفال ونساء.

حلب تحترق هاشتاج تصدر مواقع التواصل لانقاذ سوريا من غارات الاسد 1 29/4/2016 - 6:00 م

وأعلنت الامم المتحدة عن الامر الذي يحدث في سوريا حاليا بالكارثى ودعت إلى وقف اطلاق النار والهجمات  بعدما طال القذف مستشفى وحى سكنى مجاور لها ومازل القصف مستمر على المدينة حلب السورية التي لا  تقام فيها لأول مرة صلاة الجمعة اليوم بالمدينة حرصا على الارواح.

وانطلق على جميع مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر وانستجرام هاشتاج بعنوان #حلب_تحترق ووصل عدد التغريدات والصور والمنشوارات إلى رقم كبير يصل إلى 300 الف تغريجة والعدد يزيد من جميع انحاء العالم والوطن العربى من مصر والسعودية والاردن ولبنان واليمن وتركيا والكويت  تضامنا وفي محاولة لانقائ اهل واطفال حلب من الدمار الذي وقع بهم وتم تدوال عدد من صور الاطفال الصغار تم انقاذهم من الغارات النظام السورى، كما ظهر على الهاشتاج المستخدم حلب _تحترق تغيرر صور الحسابات الشخصية باللون الاحمر وصور المستخدمة على الانستجرام بتعبيرات غاضبة على النظام السورى بشار الاسد

كما نشر عدد من الدعاة ابرزهم الشيخ محمد العريفي والقرضاوى تغريدات حول مجزرة حلب اليوم، ومن ابرز تغريداتهم عبر مواقع التةاصل الاجتماعى التإلى :تعليق الشيخ العريفي حول احداث ومجزرة حلب: حلب تُباد.. يا رب لطفك”.

القرضاوى قال استغلال جريمة الجماعات المسلحة، للتحريض على التدخل في سوريا بالقول “متى يفيق الضمير العالمي؟! ومتى تستيقظ النخوة العربية؟! وهل ماتت الأخوة الاسلامية؟!”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.