حالة الطقس في الأردن منخفض جوي على الأبواب

بعد أن هدأت حالة الطقس في الأردن لفترات طويلة سابقة وانحباس الموسم المطري تحدثت دائرة الأرصاد وطقس العرب عن قدوم منخفض جوي مسحوب بالمطر والرعد مع مع احتمال تساقط للثلوج على المرتفعات الشمالية والوسطى، المنخفض الجوي الذي يدخل موجتة القصوى يوم الأربعاء حسب التوقعات يصحبه موجة باردة ورياح موسمية باردة وماطرة ايضاُ ويتوقع بأذن اله هطول المطر على انحاء متفرقة من المملكة الأردنية الهاشمية.

حالة الطقس في الأردن منخفض جوي على الأبواب 1 5/12/2017 - 3:56 م

هذا واليكم اجواء حالة الطقس في الأردن لأربعة ايام متتالية : 

  • يوم الثلاثاء: يتوقع أن تبقى الأجواء هادئة مع استمرار الرياح الموسمية حول معدلها السنوي بالسرعة مع توقع حدوث طقس بارد اثناء الليل وتكون درجات الحرارة باردة خصوصاً اثناء الصباح الباكر.
  • يوم الأربعاء: بحسب التوقعات فأن المنخفض الجوي يبدأ بالدخول مع تسارع شديد للرياح وتوقع حدوث أمطار غزيرة خصوصاُ في شمال ووسط المملكة  ونظراً لسيطرة الرياح الشرقية في بداية الأيام من الاسبوع نفسه فإنه من المتوقع أن يكون الطقس متقلب في معظم الأوقات وكذلك طقس بارد اثناء الليل وساعات الصباح الباركر.
  • يوم الخميس: استمرار للمنخفض الجوي مع تزايد فرص هطول الأمطار في شمال ووسط المملكة وهناك فرصة كبيرة لتساقط الثلوج على المناطق الشمالية من المملكة وكذلك المرتفعات الجبلية ورأس النقب والشراة.
  • الجمعة: انحسار للموجة الهوائية الباردة وايضاً للمنخفض الجوي مع احتمالية سقوط الأمطار واستمرار البرودة خصوصاً في المناطق المرتفعة والصحراوية.
  • وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المسؤولة عن حالة الطقس في الأردن من انعدام الرؤية في الساعات المبكرة بسبب الضباب الكثيف وكذلك من حالات الانجماد على الطرقات ونتمنى السلامة للجميع.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.