المغرب وتركيا يعلقان الصلاة في المساجد منعا لانتشار كورونا

ما بين الحين والآخر تُعلن دولة عربية أو أجنبية عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، والذي يَجعل الدولة تَقوم بالإعلان عن بعض القرارات لمواجهة هذه الكارثة التي أصابت العالم.

المغرب وتركيا يعلقان الصلاة في المساجد منعا لانتشار كورونا 1 18/3/2020 - 11:11 ص

وبعد أن قامت معظم الدول بتعليق الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية، أعلنت كلًا من المغرب، وتركيا، أنه تم تَعليق الصلاة في المساجد ضمن الإجراءات الاحترازية التي تُساهم بشكل كبير في كبح تَفشي فيروس كورونا.

هذا وقد جاء في قرار المجلس الأعلى بالمغرب أنه في يوم الاثنين الموافق 16 من شهر مارس تم تَعليق الصلاة في جميع المساجد بالمملكة، حرصًا على سلامة المواطنين، ولمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، ولم يتوقف الأمر عند إغلاق المساجد فقد جاء بالقرار أيضًا إغلاق جميع المؤسسات التي يحدث فيها تَجمعات مثل المطاعم، ودور السينما، والمسارح، والنوادي الرياضية، والحمامات العامة، وجميع الأماكن الترفيهية التي تُسبب المخالط والتكدس.

ولقد ألمح القرار أن الوزارة ستَعفي بعض من المتاجر التي تَقوم ببيع البضائع الأساسية من هذه الإجراءات، وخدمات التوصيل، حتى يتم كبح انتشار فيروس كورونا.

لم تَكن مملكة المغرب هي الدولة الأولى التي قامت بتعليق الصلاة بالمساجد، حيث أعلنت تركيا أيضًا بتعليق جميع الشئون الدينية في تركيا، وتم تعليق صلاة الجمعة، حيث تم الإعلان عن إصابة 18 حالة بتركيا.