العاهل المغربي محمد السادس غاضب من مسيرة البيضاء ضد اخونة الدولة

اكدت مصادر صحفية واخبارية على أن العاهل المغربي محمد السادس، قام بالغاء زيارته لاقليم الحسيمة غرب شمال المملكة المغربية، حيث كان من المقرر أن يقوم بافتتاح الموسم الدراسي الجديد 2016- 2017، في احد المدارس على مستوى نفس الاقليم. يوم الاثنين الماضي 19 شتنبر وهذا يوازي التاريخ الفعلى للدراسة في المملكة المغربية.

مصادر اكدت أن الجهات المسؤولة قامت بتوفير جميع الحاجيات اللوجسيتكية والترتيبات الامنية تمت بالكامل على مستوى اقليم الحسيمة، لكن فجأة قام الملك بالغاء الزيارة، وتوجه نحو احد مدن الشمال، المصدر ذاته تحدث على أن الملك محمد السادس، غاضب بسبب مسيرة العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، التي أساءت بشكل كبير لسمعة المغرب على مستوى الداخل والخارج.

حيث شاركت في المظاهرات مجموعة من القيادات الحزبية، ومجموعة من جمعيات المجتمع المدني، الا أن الأمر أن خروجهم خرجوا فيه ضحية فقط، فهناك من خرج لأنه سيحصل على 10 دولار أو 20 دولار، وهناك من خرج على مسيرات ضد التطرف والارهاب كما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي. الا أن الغريب عند حضور الحشود إلى البيضاء، سلمت لهم مجموعة من الملصقات والشعارات التي تدعو إلى محاربة الاسلاميين في الحكم، وضد أخونة الدولة، وربما حسب فيديوهات منتشرة على اليوتيوب، أن مصطلح اخونة الدولة ليس بمفهوم بشكل كبير لدى مجموع الشرائح التي خرجت والتي عبرت عن ارتباطها بالعالم القروي.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.