الإمارات تحتج على تزويد إيران لمتمردي اليمن بطائرات بدون طيار

إيران.. إيران.. إيران اصبحت تلك الدولة هوساً للمجتمع العربي خاصة بعد تدعيمها للارهاب في منطقة الخليج العربي من دعم متمردين اليمن وأصبحت تسعي إلى زعزعة الإستقرار داخل دول الخليج بصفة عامة والتي اعتبرتها تهديداً على مصالح الدول العربية وعلى رأيهم السعودية وهذه المرة أعلنت الصحافة الأماراتية أن المسئولين بالإمارات  استدعت القائم بأعمال السفارة الايرانية في أبو ظبي احتجاجا على تزويد ايران المفترض للمتمردين الحوثيين اليمنيين وحلفائهم بالاسلحة، بما فيها طائرات بدون طيار.

الإمارات تحتج على تزويد إيران لمتمردي اليمن بطائرات بدون طيار 1 3/2/2017 - 9:15 م

موقف الامارات من إيران:-

ووفقا لبيان نشرته وكالة الانباء الرسمية (وام)، سلمت وزارة الخارجية لمبعوث طهران “مذكرة احتجاج حول تزويد إيران، بطريقة غير مشروعة، أسلحة لميليشيات الانقلاب على الشرعية في اليمن”.كما أضاف البيان أن “السلاح الإيراني، ومن ضمنه الطائرات بدون طيار التي قامت قوات التحالف العربي باستهدافها مؤخراً، يعد مخالفة صريحة” لقرارات مجلس الامن الدولي المتعلقة باليمن.

وتعد الامارات شريكا اسآسيا في التحالف العسكري العربي الذي تقوده السعودية منذ آذار/مارس 2015 ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم من انصار الرئيس السابق على عبدالله صالح الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية صنعاء ومناطق اخرى في اليمن.

وذكرت تقارير صحافية اماراتية مؤخراً أن طائراتها المشاركة في التحالف دمرت طائرة بدون طيار اطلقها الحوثيون في ساحل اليمن الغربي.ولطالما اتهمت الحكومة اليمنية والدول الداعمة لها ايران بتسليح المتمردين، وهو ما تنفيه طهران على الرغم من تدعيمها الكامل لمتمري الحوثيين من فترة كبيرة..


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.