إسرائيل تكشف ” كلمة السر ” التي تسببت في قطع العلاقات العربية مع قطر وتوضح المخطط القطري ضد الخليج العربي

قطع العلاقات مع قطر.. تصدر تريند توتير في الساعات القليلة الماضية حيث تعيش المنطقة العربية هذه الأيام حالة من التوتر في العلاقات بعدما قطعت 6 دول عربية العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر رداً على الرسوم الكرتونية التي نشرتها قطر وفيها تستهزأ بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عقب أنتهاء القمة العربية الإسلامية مؤخراً والتي حضرها ترامب الرئيس الجديد للولايات المتحدة…، وبعدها أعلنت حرب التصريحات بين البلاد العربية وقطر حتى أعلنت 6 دول عربية قطع العلاقات رسمياً مع قطر وعلى رأسها مصر والمملكة العربية السعودية.

قطع العلاقات مع قطر

تصريح ناري لاسرائيل عقب قطع العلاقات مع قطر

وجاء  التصريح الأول من إسرائيل على لسان وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان بعد إعلان قطع العلاقات مع قطر، حيث قال: إن القرار يمثل فرصة ممتازة لتوحيد الجهود مع إسرائيل في محاربة الإرهاب.
وأضاف ليبرمان قائلا: “الدول العربية أدركت أن الإرهاب هو الخطر الحقيقي المحدق بها وليس من إسرائيل وإنما من عوامل أخرى وبلاد أخرى، وأن قطع العلاقات تعتبر  فرصة جيدة للتعاون مع قطر”
ومن جانب أخر أكد “ليبرمان”، أن هذا الأمر من شأنه أن يخلق احتمالات كثيرة للتعاون الثنائي في مجال مكافحة الإرهاب.

إسرائيل تكشف ” كلمة السر ” في قطع العلاقات مع قطر

قال موقع “ديبكا” الاستخباراتي الإسرائيلي إن قطع 6 دول عربية وهم:- مصر والسعودية والإمارات والبحرين واليمن علاقاتهم الدبلوماسية مع قطر، يُعد أخطر الأزمات الدبلوماسية التي تمر بها المنطقة العربية  وتقسم مجلس التعاون الخليجي المعروف بتماسكه الشديد منذ سنوات عديدة، وجاء ما وصف الموقع الاستخباراتي للأحداث الجارية بـ”التصعيد العربي غير المسبوق”، لإفشال مؤامرة خطيرة يُدبّرها أمير قطر بالتعاون مع إيران، لإجهاض المبادرة الأمريكية السعودية لإقامة تحالف سُنّي ضد طهران.

حيث أعلن الموقع الإسرائيلي عن معلومات خطيرة عن زيارة وزير الخارجية القطري ولقائه بجلسة سرية مع مع قاسم سليمان، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، وقائد القوات الإيرانية في سوريا والعراق. والذي انطوى اللقاء على خطط سرية بين البلدين ترمي إلى إحباط كافة المساعي الأمريكية لتشكيل حلف لمحاربة إيران في المنطقة وغل الأيادي الإيرانية من التدخل لدعم الإرهاب داخل الدول العربية.

لتكون كلمة السر وراء قطع العلاقات مع قطر هي تداخلات إيران في المنطقة العربية


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.