مسلسل كفر دلهاب قصة مسروقة من فيلم أمريكي

بعد عرض الحلقات الأولى من مسلسل كفر دلهاب بطولة الفنان يوسف الشريف والذي تدور أحداثه حول طبيب يسافر إلى كفر ملعون، حيث تجهض النساء ولا يتم ولادة اي مولود جديد، ظهور العديد من حالات لبس الجن للفتيات والرجال وجميعهم ياكدون على أن هناك إمراة تتحدث إليهم، كما أكدت إحدى الفتيات التي تشاهد المراة أنها تريد الإنتقام من الكفر بالكامل وستقطع اي وسيلة إتصال موجودة بالكفر وأنه لا أحد يستطيع الفرار من الإنتقام، وببحث الطبيب عن هذه المرأة يكتشف أنها بالفعل كانت إمرأة تعيش بالكفر تدعى ريحانة، وتم قتلها على يد مجهول. وتريد الإنتقام من قاتلها أو تسير لعنتها على الكفر كله واختارته هو ” الطبيب سعد ” لكي يساعدها على فضح امر قاتلها والذي نستنبط من الأحداث أنه من أغنياء الكفر.

قصة مسلسل كِفر دلهاب

قصة مسلسل كِفر دلهاب

الأقتباس من قصص أجنبية سمة مسلسلات يوسف الشريف

كعادة مسلسلات يوسف  الشريف يتم ربطها بقصص أجنبية لأفلام أو مسلسلات أجنبية فقد سبق واتهم صناع مسلسل أسم مؤقت بسرقة القصة من فيلم unknown للنجم ليام نيسون وقتها أكد مؤلف العمل الدكتور محمد سليمان عبدالمالك أن المسلسل تتشابه قصته مع الفيلم ولكنه ليس مسروق منه حيث انه تدور احداثه حول تيمة فقدان الذاكرة ولكن أشتعل رواد مواقع التواصل الأجتماعي سخرية من المسلسل حيث أن من الممكن أقتراب وتشابه الفكرة ولكن من المستحيل أن يتم نقل مشاهد كما هي.

قصة كفر دلهاب مأخوذة من فيلم The Woman in Black

وإذا نظرنا لمسلسل كفر دلهاب من حيث الحلقات الأولى فالاحداث قريبة جداً من فيلم  The Woman in Black للنجم دانيال رادكليف حيث تدور أحداث الفيلم حول محامي شاب يسافر إلى قرية ملعونة ومن ثم يكتشف أنها مسكونة بشبح إمراة تم قتل رضيعها وقتلها من قبل أخرين وأنها تسعى للانتقام من أهل القرية فتجبر الأطفال على الإنتحار، فحاول المحامي مساعدة شبح المرأة في أيجاد جثة رضيعها ودفنه بجوارها حتى تستكسين روحها، ولكنه بالرغم من نجاحه في إيجاد جثه الرضيع ودفنه بجوار أمه إلا أن اللعنة ظلت محيطة بالقرية.

بالنظر لمسلسل كفر دلهاب وفيلم The Woman in Black نجد أن احداث المسلسل شبيهة تماما بالفيلم حيث أن من المفترض أن ريحانة كان معها طفلة صغيرة وهذا واضح من أحداث الحلقة الاولى التي بدأت بصريخ طفل في بيت مهجور وكذلك واضحه من رسومات الطفلة الملبوسة بشبح ريحانة. ولكن تم توظيف القصة لتشابه المجتمع العربي وبشكل يثير المشاهد.

فهل ستكون نهاية المسلسل هي نفس نهاية الفيلم هذا ما نسعى لمعرفته من خلال متابعة أحداث المسلسل؟، وهل ستظل مسلسلات يوسف الشريف مثيرة للجدل بتشابهها مع أفلام أجنبية رغم أنها تلقى نجاحاً كبيراً؟.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. محمود علي يقول

    مؤخوذه من قصه شاب من اسكندريه اسمها الجاثوم

  2. غير معروف يقول

    هل هذا حقيقة أم خيال