مجموعة التصريحات التي قالها الرئيس الأمريكي الجديد بشأن مصر والسيسي

يحتفل اليوم أنصار الرئيس الأمريكي الـ 45 للولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، بعد فوزه على غريمته المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، وقد شهدت الجولات الانتخابية قبل حسم منصب الرئيس لدونالد ترامب، حالات من الترقب بين الأمريكيين، وبعض لدول الأخرى، منتظرين ما ستسفر عنه الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والتي حسمها دونالد ترامب لنفسه.

كان للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل أن يصبح رئيساً للولايات المتحدة، خلفاً للرئيس السابق باراك أوباما، عدداً من التصريحات التي تهم الشأن المصري، والتي قالها للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في لقاء سابق جمع بينهما قبل شهر في نيويورك الأمريكية.

قال الرئيس الحالي دونالد ترامب في هذا اللقاء، أنه عقب نجاحه في الوصول إلى البيت الأبيض، سيقوم بدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لعقد لقاء بينهما في البيت الأبيض.

و وصف الرئيس المصري حينها بأنه رجل المرحلة الجيد، وبينهما كيمياء مشتركة، ووصف ذلك التشابه بينهما بأنه شعور ليس له بديل، خاصةً مع الرئيس المصري.

و في ذات السياق كان لدونالد ترامب تعبير عن حبه واعتزازه بالقيادة المصرية وللشعب المصري، وأثنى على الحضارة المصرية، واصفاً اياها بالتاريخ، كما أنه دعم مصر في حربها على الإرهاب.

و قبل فوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية، قالت حملة دونالد ترامب الانتخابية، أن ترامب يمكن الاعتماد عليه اعتماد قوي، ووصفته الحملة بالصديق الوفي لمصر ويمكن للقاهرة الاعتماد عليه في السنوات المقبلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد