حقيقة علاقة الدكتور أحمد زويل بإسرائيل وتطويره منظومة صواريخ الاحتلال ولحظات تاريخية في حياته لا يعرفها الكثيرين

أحمد زويل، عالم كيميائي مصري حاصل على الجنسية الأمريكية، ولد الدكتور زويل في 26 فبراير 1946 بمدينة دمنهور، انتقل بعد 4 سنوات من ميلاده إلى مدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ، التحق بكلية العلوم بجامعة الإسكندرية، وحاز على بكالوريوس العلوم بإمتياز مع مرتبة الشرف عام 1967 في مجال الكيمياء، وعمل معيداً في الكلية وحصل على درجة الماجستير عن بحثة في علوم الضوء.

تاريخ العالم أحمد زويل

علاقة الدكتور زويل بأمريكا والمناصب التي حصل عليها

سافر الدكتور أحمد زويل في منحة دراسية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وحصل على الدكتوراه من جامعة بنسلفانيا في علوم الليزر، وبعد ذلك اصبح باحثاً في جامعة كالفورنيا، بركلي عام 1974 – 1976. وبعد ذلك عين في معهد كالفورنيا للتكنولوجيا “كالتك” من عام 1976 وتعتبر تلك أكبر جامعة علمية في الولايات المتحدة، وفي عام 1982 حصل على الجنسية الأمريكية، واصبح أستاذاً رئيساً لعلم الكيمياء ويعتبر هذا أعلى منصب علمي في أمريكا بعد منصب “للينوس” الحاصل على جائزة نوبل مرتين في “الكيمياء _ السلام”.

سجل اسم الدكتور أحمد زويل في قائمة الشرف في الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر الشخصيات التي ساهمت في النهضة الأمريكية واحتل المرتبة رقم “9” من بين “29” شخص في تلك القائمة الفخرية التي تضم أمثال “اينشتاين _ وجراهام بيل “.

وأعلن البيض الأبيض ضم الدكتور أحمد زويل إلى الفريق الرئاسي في المجلس الاستشاري للعلوم والتكنولوجيا الذي يضم 20 عالم مرموقاً على مستوى المجالات المختلفة.

 

إختراع الدكتور أحمد زويل ومساهماته العلمية

أحمد زويل يتسلم جائزة نوبل للسلام

حصل الدكتور أحمد زويل على جائزة نوبل في الكيمياء عام 1999 على إختراع الفيمتو ثانية الذي قامت على أثره طفرة في علم الكيمياء وحيث تمكن من إختراع ميكروسكوب يستطيع من خلاله رؤية ما يحدث في التفاعلات وتم اكتشاف العديد من الإختراعات بواسطة ذلك الإختراع المميز.

نشر أكثر من 350 بحثاً في المجلات العلمية ” ساينس_ وننتشر “.

 

حقيقة علاقة أحمد زويل بإسرائيل

تكريم أحمد زويل في إسرائيل

البداية في تلك العلاقة بين زويل وإسرائيل كانت عن طريق الجيش الأمريكي الممول الأكبر لأبحاث الدكتور أحمد زويل وذلك عن طريق مؤسستين ” مكتب البحث العلمي للقوات الجوية الأمريكية “U.S. Air Force Office of Scientific Research
“. ومكتب أبحاث البحرية الأمريكية ” Office of Naval Research ” الذين لولاهما ما استطاع استكمال أبحاثة والوصول إلى جائزة نوبل.

زيارة زويل الرسمية لإسرائيل

يعتبر أحمد زويل ثاني مصري يلقى خطاب داخل الكنيست الإسرائيلي بعد الرئيس الراحل محمد أنور السادات، حيث تم تكريم الدكتور أحمد زويل في إسرائيل ونال جائزة ” وولف برايز العالمية” وبرر زويل تلك الزيارة بالرد قائلاً ” إن العلم لا وطن له ”  عندما واجهة اللواء صلاح الدين سليم الخبير العسكري في احدي الندوات بجامعة القاهرة، وأيضاً تفاصيل هذه المعلومات في السيرة الذاتية لأحمد زويل والتي قال فيها إنه حصل على جائزة ولف برايز الإسرائيلية عام 1993م، ووردت أيضاً في كتاب شخصيات لها تاريخ – جلال أمين – القاهرة، دار الشروق، ط2، 2008، وفي صحيفة الأهرام ويكلى عدد 20 فبراير 2002م، وفي مقال يوسف القعيد في مقال في جريدة الأسبوع بتاريخ 23 يناير 2006م، وأيضاً في مقال للكاتب / صلاح بديوي

حقيقة تطوير أحمد زويل منظومة الصواريخ الإسرائيلية

أما بخصوص ما تم تناقله عن إقامة الدكتور زويل في معهد ويزمان بحيفا بغرض مساعدة الجيش الإسرائيلي لتطوير منظومة الصواريخ ” ارض ارض وارض جو ” فهو ما لم يتم إثباته على شخص الدكتور أحمد زويل حتى يومنا هذا.. وهذا أمر مستبعد حدوثة ولو كان حدث فسيكون عن طريق تطويره للجيش الأمريكي الذي يتبادل خبراته مع إسرائيل.

الصفحة الرسمية للمتحدث بإسم جيش الاحتلال الاسرائيلة افيخاى ادارعىويذكر أن إسرائيل قامت بنعي وفاة الدكتور أحمد زويل بتغريده للمتحدث الرسمي للجيش الإسرائيلي “افيخاى ادرعي” وكتب “أحمد زويل في ذمة الله،  نموذج حقيقي لبطل قدم إنجازات عظيمة للبشرية مقارنة بمن يعتبرهم بعض جيراننا أبطالاً “.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    أن كان ساعد إسرائيل فهو من الخائنين للوطن العربي و الدين الإسلامي