عقوبات على 24 منشأة صيدلانية خلال شهر مايو.. والغذاء والدواء تكشف التفاصيل

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية الجميع من المخالفات، وذلك بعدما فرضت الهيئة عقوبات على 24 منشأة صيدلية، وذلك لمخالفتها نظام المنشآت والمستخضرات الصيدلانية وكذلك العشبية خلال شهر مايو الماضي 2023.

عقوبات على 25 منشأة صيدلية.. والغذاء والدواء تكشف التفاصيل

عقوبات على 25 منشأة صيدلية.. والغذاء والدواء تكشف التفاصيل

بيان هيئة الغذاء والدواء

حيث كشف الهيئة أن تلك المنشآت لم تتلزم بتوفير المستخضرات الصيدلانية المسجلة للسوق المحلية، وأنها لم تقوم بالإبلاغ المباشر لتحرك الدواء في نظام التتبع الإلكتروني، كما أنها لم تُعلن الهيئة عن توقع نقص في أمدادات المستخضرات المسجلة للشركة.

وأشارت الهيئة العامة للغذاء والدواء أن مفتشيها قد رصدوا خلال شهر مايو الماضي 8 منشآت لم تلتزم بتوفير مستحضراتها الصيدلانية المسجلة في السوق، و12 منشأة لم تقوم بالتبليغ المباشر عن تحرك الدواء في نظام التتبع الإلكتروني.

وأوضحت أن 4 منشآت لم تلتزم بالإبلاغ عن حالات توقع نقص المستخضرات المسجلة للشركة، وعلى الفور تم فرض العقوبات المقررة في النظام والعمل بالائحة التنفيذية.

 

أكدت الهيئة أن نظام المنشآت والمستخضرات الصيدلانية والعشبية بالمملكة العربية السعودية يُلزم المصانع والمستودعات الخاصة بالمستخضرات الصيدلانية والعشبية أن يكون لديها مخزون كاف لستة أشهر من جميع المستحضرات المسجلة بالمملكة.

يهمك أيضاً

عاجل.. اختيار “أنس الحاج” سفيراً للواقع المعزز في سناب شات
عاجل| ضبط بدل ورتب ونوط عسكرية وبيان هام من إمارة الرياض بالتفاصيل
بيان عاجل من وزارة الحج بشأن “الحجر الأسود” للحفاظ على سلامة الجميع

كما يجب على المنشآت الإبلاغ في حالة توقع نقص في المستحضرات المسجلة للشركة، بمدة لا تقل عن 6 أشهر من الوقت المتوقع انقطاع الإمداد أو أن يتأثر المخزون به، وذلك مع تقديم الحلول التي تساهم في تعويض النقص.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد