بيان عاجل من وزارة الحج بشأن “الحجر الأسود” للحفاظ على سلامة الجميع

أصدرت منذ قليل وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية بيان هام بشأن “الحجر الأسود”، حيث كشفت من خلاله الوزارة عن طرق تحقيق استلام الحج الأسود، من أجل تجنب التدافع والطواف بسلام آمنين خلال فترة أداء مناسك العمرة وفريضة الحج.

بيان هام عاجل من وزارة الحج بشأن الحجر الأسود للحفاظ على سلامة الجميع

بيان هام عاجل من وزارة الحج بشأن الحجر الأسود للحفاظ على سلامة الجميع

طرق تحقيق استلام الحجر الأسود

وأوضحت الوزارة من خلال البيان الذي نشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بضرورة اختيار الأوقات غير المزدحمة، مع ضرورة الالتزام بتوجيهات رجال الأمن والجهات المعنية.

كما أكدت وزارة الحج والعمرة على ضرورة الاكتفاء بالإشارة عند تعذر الاستلام، وذلك من أجل المحافظة على سلامتهم وسلامة جميع زائري وضيوف الرحمن خلال هذه الفترة الهامة.

والجدير بالذكر أن الوزارة قد أطلقت خلال الساعات الماضية برنامج “ترحاب” التدريبي في النسخة الثانية، وذلك من خلال الشراكة مع مؤسسة صالح كامل الإنسانية وجامعة أم القرى بالمملكة العربية السعودية.

يهمك أيضاً

عاجل.. اختيار “أنس الحاج” سفيراً للواقع المعزز في سناب شات
عاجل| ضبط بدل ورتب ونوط عسكرية وبيان هام من إمارة الرياض بالتفاصيل
الرواتب والمكافآت.. مختص بالموارد البشرية: القواعد الجديدة تشمل جميع العاملين حتى الوزير
سجن وغرامة.. بيان تحذيري عاجل من وزارة الداخلية بشأن عقوبة تلك المخالفة

ويعمل التدريب على تأهيل وتدريب أكثر من ثلاثة عشر ألف موظف بمنظومة الحج هذا العام 1444 هجرية، من مختلف القطاعات، كما يعمل البرنامج التدريبي على تعريف المتدربين بأهم المهارات والمفاهيم اللازمة، وذلك من أجل التعامل الأمثل مع ضيوف الرحمن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد