بخطوات بسيطة… تنظيف وتلميع إبريق الشاي

إبريق الشاي من الأواني الأساسية في أي مطبخ ويستخدم بصفو يومية ومع كثرة استخدام إبريق الشاي نجد عليه بعد أثار الحروق من الخارج بالإضافة إلى تكون البقع الجيرية من الداخل مما يجعله بشكل غير مناسب ولذلك تبحث الكثير من ربات البيوت عن طريقة سهلة لتنظيف إبريق الشاي من أثار غلي الماء بداخله بالإضافة إلى ظهور أثار الصبغات الناتجة عن غلي الشاي أو بعض الأعشاب في الإبريق.

طرق سريعة لتنظيف إبريق الشاي

تعاني الكثير من ربات البيوت من صعوبة تنظيف إبريق الشاي بالطرق المعتادة لتنظيف الأواني ولذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من الطرق الفاعلة والسريعة لتنظيف إبريق الشاي وتلميعه بدون مجهود  وباستخدام مواد متوفرة في كل بيت.

أولاً تنظيف إبريق الشاي من الداخل

  • مع كثرة استخدام إبريق الشاي نجد ظهور بعض الصبغات الناتجة عن غلي الشاي أو الأعشاب فيه بالإضافة إلى تكون التكلسات الجيرية الناتجة عن كثرة غلي الماء وسوف نقدم لكم طريقة سهلة لتنظيف إبريق الشاي من الداخل.

  • ضعي كوب من الماء بداخل الإبريق ثم ضيفي كوب من الخل وارفعي  الإبريق على النار يغلي لمدة 10 دقائق ثم ارفعي الإبريق من على النار وضيفي ملعقة صغيرة من البيكنج صودا في الإبريق.
  • اتركي الخليط لمدة 10 دقائق يتفاعل مع البقع الموجودة بداخل الإبريق وعندما يبرد الإبريق وتهدأ التفاعلات يمكن غسل الإبريق بالماء والصابون وشطفه جيداً بالماء.

ثانياً تنظيف إبريق الشاي من الخارج

  • إبريق الشاي من الأواني التي تستخدم يومياً ويمكن ظهور بعض أثار الحروق على الإبريق من الخارج بالإضافة إلى تحول لونه إلى اللون الأسود إذا لم يتم تنظيفه باستمرار.

  • يمكن تنظيف إبريق الشاي من الخارج باستخدام معجون من البيكنج صودا والخل الأبيض وعصير الليمون بخلط كميات متساوية المكونات ثم فرك الإبريق من الخارج جيداً.
  • اتركي الخليط على الإبريق لمدة 10 دقائق ثم فركه مرة أخرى وغسل الإبريق بالماء الفاتر من الخارج وإذا لم تحصلي على النتيجة الفعالة من أول مرة يمكنك تكرار نفس الخطوات مرة أخرى حتى تحصلي على إبريق لامع كالجديد.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد