واتساب يختبر ميزة جديدة لحفظ ونشر الحالات لاحقًا

أعلن موقع WABetaInfo يوم الإثنين أن شركة واتساب تعمل حاليًا على اختبار ميزة جديدة تُسهِّل على المستخدمين حفظ الحالات ونشرها لاحقًا، ووفقًا للموقع المتخصص في رصد الميزات التجريبية في واتساب، فإن الخدمة تعمل على إطلاق ميزة جديدة تحمل اسم “أرشيف الحالات” (Status Archive)، وتُعتبر هذه الميزة أداة جديدة موجهة للأعمال تتيح للشركات نشر الحالات السابقة مع عملائها.

وأوضح WABetaInfo أن الميزة حاليًا تخضع للاختبار من قِبَل المشتركين في برنامج التجريبي لتطبيق “واتساب للأعمال” (WhatsApp Business) على نظام التشغيل أندرويد، وسيتم جعلها متاحة للمزيد من المستخدمين في الأسابيع المقبلة.

ونشر الموقع لقطات شاشة توضح طريقة إشعار المستخدمين بتفعيل هذه الميزة من خلال لافتة تظهر في أعلى شاشة الحالة، وعند تفعيل الميزة، يصبح بإمكان المستخدمين أرشفة الحالات في أجهزتهم بعد مرور 24 ساعة.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين إدارة تفضيلات الأرشيف الخاصة بهم ومشاهدة الحالات المؤرشفة مباشرةً من القائمة ضمن شاشة الحالة، وأكد الموقع أن الأرشيف يكون دائمًا خاصًا، ولا يمكن لأي شخص آخر رؤية الحالات المؤرشفة سوى المستخدم نفسه.

من المتوقع أن تكون هذه الميزة مفيدة بشكل كبير للشركات، حيث يمكنها إعادة نشر حالة مؤرشفة ومشاركتها مع عملائها عدة مرات، مما يساعدها في تحسين أعمالها، وسيتم الاحتفاظ بالحالات المؤرشفة في الجهاز لمدة تصل إلى 30 يومًا، وسيظل لدى المستخدمين القدرة على استمرار إنشاء إعلانات لفيسبوك وإنستاجرام أو نشر الحالات نفسها حتى تنتهي صلاحيتها في الأرشيف.

ويجدر بالذكر أن هذه الميزة يُعتقد أنها حصرية للشركات فقط، حيث أشار WABetaInfo: “ليس لدينا حاليًا أي معلومات أو تقارير بشأن توفر هذه الميزة للأشخاص الذين يستخدمون واتساب مسنجر”.

يجري واتساب دائمًا اختبار ميزات جديدة، وتنتهي معظمها في النهاية بإطلاقها للمستخدمين العامين. ومن بين الميزات التي يتم حاليًا اختبارها، تشمل ميزة اسم المستخدم التي تهدف إلى مساعدة المستخدمين على زيادة الخصوصية وتمييز أنفسهم دون الحاجة إلى استخدام أرقام الهواتف.

كما تختبر واتساب أيضًا ميزة أخرى تسمح للمستخدمين بمشاركة ما يعرض على شاشة هواتفهم أثناء إجراء مكالمات الفيديو، وذلك من خلال خيار موجود في واجهة الشاشة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد