شاومي تُعلن عن هاتف بوكو C65 الاقتصادي الجديد

أعلنت شركة شاومي الصينية عن إصدار جديد من هاتفها الذكي بوكو C65 في الفئة الاقتصادية. يُعتبر هذا الهاتف الإصدار التالي لبوكو C55 الذي تم إطلاقه مُطلع العام الحالي مع تحسينات ملموسة في مختلف جوانبه.

من الملاحظ أيضًا أن هاتف بوكو C65 قد يكون نفس الجهاز المنتظر تقديمه من شاومي بإسم “ريدمي 13C” في المستقبل القريب.

يتميز الهاتف بتصميم جديد يتضمن جوانب مستوية ومتوفر بثلاثة ألوان هي الأسود والأزرق والأرجواني. يأتي الهاتف مزوّدًا بشاشة بحجم 6.7 إنش بدقة 1600 × 720 بكسل ومعدل تحديث يصل إلى 90 هرتز. كما تصل سطوع الشاشة إلى 600 شمعة ومحمية بزجاج Gorilla Glass للحماية من الخدوش. الشاشة تحتوي أيضًا على نتوء علوي يضم الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل.

من الناحية الخلفية، يأتي الهاتف بكاميرا خلفية ثنائية، الكاميرا الرئيسية بدقة تصل إلى 50 ميجابكسل وكاميرا أخرى للتصوير عن قرب بدقة 2 ميجابكسل مع وضعيات تصوير متنوعة لتحسين نتائج الصور.

يعمل هاتف بوكو C65 بمعالج ميدياتيك Helio G85 ثُماني النوى، مزودًا بذاكرة عشوائية بسعة 6 أو 8 جيجابايت وسعة تخزين تصل إلى 128 أو 256 جيجابايت. بالإضافة إلى إمكانية زيادة الذاكرة العشوائية والتخزين من خلال إضافة بطاقة ذاكرة خارجية.

يتمتع الهاتف ببطارية بسعة 5000 ميلي أمبير مع شاحن سريع بقوة 18 واط. ويعمل بنظام التشغيل أندرويد 13 مع واجهة MIUI 14.

الهاتف يدعم شبكات الجيل الرابع ويحتوي على خاصية الاتصال القريب المدى NFC. كما يحتوي على منفذ لسماعات الأذن وآخر من نوع USB-C للشحن ونقل البيانات. لم تتم الكشف عن أسعار الهاتف حتى الآن، ولكن من المتوقع أن تكون في حدود 150 دولارًا أمريكيًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد