طرق بسيطة للتخلص من الذباب والحشرات الطائرة

الذباب من الحشرات المزعجة التي تنقل العديد من الأمراض ويكثر إنتشاره في فصل الصيف بصفة خاصة وتعتبر أماكن تجميع الفضلات والقمامة من أكثر الأماكن التي تشهد تجمعاً هائلاً للذباب حيث ينقل الذباب العدوى للإنسان بسبب نقل الكثير من الميكروبات والجراثيم إلى جلد الإنسان ويلجأ العديد من الأشخاص لإستخدام المبيدات الحشرية للتخلص من الذباب وقد تكون فعالة بدرجة كبيرة ولكنها قد تسبب إصابة الإنسان بالعديد من الأمراض التنفسية والجلدية وتكون ضارة بصفة خاصة على الأطفال الصغار ولذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من الطرق البسيطة للتخلص من الذباب بشكل طبيعي وبطريقة فعالة.

 

طرق طبيعية للتخلص من الذباب

يمكنك إستخدام مجموعة من الطرق الطبيعية للتخلص من الذباب نهائياً بمكونات بسيطة متوفرة في البيت دون الحاجة إلى إستخدام المبيدات الحشرية التي قد تسبب بعض الأضرار للأطفال والكبار أيضا.

التخلص من الذباب بإستخدام خل التفاح

يمكن إستخدام خل التفاح للتخلص من الذباب وذلك بخلط نصف كوب من خل التفاح مع قطرات بسيطة من الصابون السائل وتركها في كوب وبهذه الطريقة يسقط الذباب في الخل حيث أن رائحه خل التفاح والصابون جاذبة للذباب والحشرات الطائرة وتتساقط فيه بدون أي مجهود أو تدخل منك.

إستخدام البخور

يعتبر البخور من أفضل الطرق فاعلية في طرد الذباب والحشرات الطائرة ويمكن إستخدام البخور بسهولة في المنزل لمدة 10 دقائق يومياً مع فتح النوافذ وبذلك يطرد الذباب الموجود في المكان وتبعد رائحة البخور الذباب الدخول إلى البيت من الخارج.

إستخدام الليمون والقرنفل

يستخدم الليمون والقرنفل لطرد الذباب حيث أن رائحة الليمون والقرنفل النفاذة تبعد الذباب عن البيت ويمكن إستخدامها بقطع ليمونة إلى نصفين وإدخال عدد من أعواد القرنفل فيها ثم وضع الليمونة على الطاولة مما يؤدي إلى طرد الذباب بعيداً.

إستخدام الأكياس البلاستيكية

تستخدم الأكياس البلاستيكية لطرد الذباب وذلك بملء كيس بلاستيك بكمية مناسبة من الماء وربطه على الأبواب أو النوافذ مما يخيف الذباب ويبعده عن المكان وبهذا يمكن التخلص من الذباب نهائياً.

إستخدام الزيوت الطيارة

تعتبر الزيوت الطيارة ذات رائحة نفاذة طاردة للذباب والحشرات الطائرة ومن الزيوت الطيارة الفعالة في القضاء والتخلص من الحشرات الطائرة النعناع والريحان واللافندر ويمكن إستخدامها برش كمية من العشب على النوافذ والأبواب لطرد الذباب.

المحافظة على نظافة المكان

دائماً ما ينجذب الذباب والحشرات الطائرة للقمامة أو بقايا الأطعمة أو الرطوبة في المكان فللقضاء على الذباب والتخلص منه يجب تهوية المكان جيداً مع نظافته بإستمرار وتعقيم المكان بإستخدام كمية من الخل أو عصير الليمون ومسح الأسطح بإستمرار للوقاية من الذباب والحشرات الطائرة والتعقيم من الجراثيم والميكروبات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد