متبرع ينقذ حياة ثلاث مواطنين بمستشفى نجران.. ورسالة هامة لذويه

كشف فريق المركز السعودي لزراعة الأعضاء بالمملكة العربية السعودية، الحصول على موافقة ذوي متوفي دماغياً موجود بمستشفى نجران العام للتبرع بأعضائه لصالح مرضى القصور العضوي، حيث تم توزيع الأعضاء بعد موافقة الأخلاقيات الطبية.

متبرع ينقذ حياة ثلاث مواطنين بمستشفى نجران.. تفاصيل

متبرع ينقذ حياة ثلاث مواطنين بمستشفى نجران.. تفاصيل

انقاذ حياة 3 مواطنين

من جانبه أوضح الدكتور “طلال القوفي” المدير العام للمركز السعودي لزراعة الأعضاء، أن عملية توزيع الأعضاء قد تمت بموافقة الأخلاقيات الطبية، وذلك بما يضمن عدالة التوزيع وفق الأولويات الطبية لهؤلاء المرضى.

متبرع ينقذ حياة ثلاث مواطنين بمستشفى نجران.. تفاصيل

حيث أنقذت حياة مواطن يبلغ من العمرة 52 عاماً والتي أنهيت معاناته مع مرض القصور الكبدي الحاد، كما أنهيت أيضاً معاناة مواطنة ومواطن آخرين مع جلسات الغسيل، وذلك من خلال زراعة الكلية اليسرى لمواطن يبلغ من العمر نحو 47 عاماً، بنما زرعت الكلى اليمنى لمواطنة تبلغ من العمر 32 عاماً.

وأوضح المركز أن النجاح المحقق جاء نتيجة التعاون المشترك بين الجهات المعنية، مشيداً بالجهود الرائعة لمركز الحالات الطبية بوزارة الصحة، وذلك لنقلهم تلك الأعضاء التي تم استأصالها بأسرع وقت ممكن.

يهمك أيضاً

عاجل| القبض على عصابة مروجي الكوكايين بالرياض وجدة.. تفاصيل
إطلاق برنامج “تعليم المانجا” لطلاب التعليم العام.. تفاصيل

من جانبه عبر المدير العام للمركز السعودي لزراعة الأعضاء بالمملكة العربية السعودية عن تقديره لعائلة المتوفي، الذين آثروا التبرع بأعضاء ذويهم وأن يهبوا الحياة الجديدة لهؤلاء المرضى، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد برحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان وأن يجزيهم خيراً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد