إطلاق برنامج “تعليم المانجا” لطلاب التعليم العام.. تفاصيل

أطلقت وزارة التعليم السعودية بالتعاون مع وزارة الثقافة برنامج “تعليم المانجا”، وذلك من أجل انتاج القصص المصورة لجميع طلاب وطالبات التعليم العام في المرحلتين الثانوية والمتوسطة في المدارس الحكومية والأجنبية والأهلية، وذلك من أجل حث هؤلاء الطلاب على الإبداع والابتكار.

إطلاق برنامج تعليم المانجا لطلاب التعليم العام.. تفاصيل

إطلاق برنامج تعليم المانجا لطلاب التعليم العام.. تفاصيل

برنامج تعليم المانجا على منصة مدرستي

وأشارت الوزارة أن البرنامج يستهدف تلك الفئة من الطلاب والطالبات السابق ذكرهم، وذلك ضمن الأنشطة اللاصفية الافتراضية المطبقة حالياً عبر منصة التعليم “مدرستي”.

يتكون برنامج “تعليم المانجا” من 10 حلقات تعليمية، حيث تم بناء محتوى تلك الحلقات من أفضل الممارسات والمعايير العالمية من قبل خبراء في جامعات يابانية كبيرة وعريقة.

ويعمل البرنامج على تنمية قدرات الطلاب والطالبات في مجال الرسم على طريقة المانجا، والعمل على إكسابهم العديد من المهارات اللازمة لفهم أساسيات إنتاج القصص المصورة، مثل رسم الشخصيات، وكذلك كتابة ورسم أحداث تلك القصة المصورة.

والجدير بالذكر أن المانجا واحدة من أشكال الفن الياباني الشهيرة، والتي تعتمد بشكل أساسي على الرسومات الكاريكاتورية، والرويات والكتب المصورة، وهى تختلف عن قصص الرسوم  في عدد من الجوانب، حيث أن تقرا من الخلف للأمام ومن اليمين إلى اليسار على عكس القصص المصورة والتي يتم قرائتها من الأمام إلى الخلف.

يهمك أيضاً

عاجل| القبض على عصابة مروجي الكوكايين بالرياض وجدة.. تفاصيل

ويأتي برنامج المانجا امتداداً للشراكة بين وزارتي التعليم والثقافة من اجل تفعيل استراتيجية تنمية القدرات الثقافية لدى الطلاب والطالبات والعمل على إدراج الثقافة والفنون في التعليم، وتعزيز القيم الجمالية والفنية في رسومات تلك القصص، وكذلك تحفيز الطلاب على الإبداع والابتكار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد