مكافحة المخدرات تتصدى لمخطط خطير لترويج السموم: ضبط كميات كبيرة من المخدرات في 3 مناطق بالمملكة

تمكن رجال الأمن بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات، من إلقاء القبض على مواطن من الجنسية الإثيوبية في محافظة صبيا بمنطقة جازان، بتهمة ترويج 3012 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي، حيث تم اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة ضده وتم إحالته إلى النيابة العامة.

شعار المديرية العامة لمكافحة المخدرات - مصدر الصورة: ويكيبيديا

وفي سياق متصل تمكنت قوات الدوريات البرية لحرس الحدود من إلقاء القبض على مواطن يمني في قطاع سقام بمنطقة نجران، بعد محاولته تهريب 10 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر، وتم استكمال الإجراءات النظامية الأولية وتم تسليمه مع المضبوطات لجهة الاختصاص.

وفي إطار المتابعة المستمرة لنشاطات تسويق وبيع ونقل الحطب المحلي، تمكن رجال الشرطة في محافظة طبرجل بمنطقة الجوف من ضبط مواطنين مخالفين لنظام البيئة، حيث تم تسليم المضبوطات للجهة المختصة، وتهدف هذه الجهود للحفاظ على البيئة والحياة الفطرية داخل المدن والمحافظات، وعلى الطرق التي تربط بين المناطق.

وتهيب الجهات الأمنية في المملكة بالمواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام التالية: (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، (996) و(999) في بقية مناطق المملكة.

وفيما يتعلق بتهريب وترويج المخدرات، تهيب بالجميع بالإبلاغ عن أي معلومات تتعلق بهذه النشاطات من خلال الاتصال على الأرقام التالية: (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، (999) في بقية مناطق المملكة، كما يمكن أيضًا الإبلاغ عبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa، مع الأخذ في الاعتبار أن جميع البلاغات ستعامل بسرية تامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد