قشر البرتقال كنز في بيتك.. استخدامات مذهلة لقشور البرتقال لم نعرفها من قبل

البرتقال من الفواكه المميزة التي توجد في فصل الشتاء، البرتقال من أكثر الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي، أغلب الأشخاص يقومون بتناول البرتقال والتخلص من القشور على الفور ولكن القليل منهم من يعرف أهمية قشور البرتقال، تحتوي قشور البرتقال أيضا على نسبة كبيرة من فيتامين سي ويمكن استخدامها في كثير من الأشياء في مجال التجميل وتنظيف بعض الأشياء في المنزل، في الأسطر القليلة القادمة سوف نقوم بعرض بعض طرق استخدام قشور خفي أشياء مذهلة في المنزل فقط اتبعي هذه الأسطر.

استخدامات قشور البرتقال

يوجد الكثير من الأشياء التي يمكن استخدام قشور البرتقال فيها مثل:

رائحة الأحذية

يمكنك التخلص من روائح الأحذية الكريهة باستخدام قشور البرتقال عن طريق وضع بعض قشور البرتقال داخل الأحذية وتركها ليلة كاملة وفي الصباح ستلاحظين أن رائحة الأحذية اختفت.

تعطير المنزل

يمكنك استخدام قشور البرتقال في تعطير المنزل عن طريق إحضار بعض قشور البرتقال ووضعها في طبق زجاجي صغير وضعي معها نصف ملعقة صغيرة فانيليا وضعيها في الحمام أو المطبخ أو أي مكان في المنزل تريدين تعطيره ستلاحظين أن رائحة المكان أصبحت برتقال وفانيليا.

شاي بالبرتقال

يمكنك عمل ألذ كوب من الشاي بالبرتقال عن طريق إحضار بعض قشور البرتقال النظيفة جيداً ووضعها في المياه الخاصة بعمل الشاي وعند غليان الماء أخرجي قشور البرتقال واسكبي الماء على الشاي واستمتعي بكوب شاي بالبرتقال لذيذ وصحي.

الحلويات

يمكنك استخدام بشر قشور البرتقال في الحلويات التي تحتوي على نكهة البرتقال ستكون لذيذة ومفيدة وستحصلين على فيتامين سي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد