أفضل طريقة لعمل الطعمية البيتي مثل الجاهزة

الطعمية البيتي من أفضل أنواع المأكولات الشهية المشبعة، والتي تحمل فوائد متعددة للجسم خاصة للأطفال لأنه يتم إعدادها بمكونات نباتية غنية بالفوائد مثل الفول أو الحمص الغني بالكربوهيدرات المفيدة للجسم والألياف، والبصل والثوم والخضروات، وغيرها من المكونات، ولكي تكون الطعمية أو الفلافل صحية أكثر إلى جانب مكوناتها فيفضل صنعها في المنزل لتعطي نفس طعم التي تعد في المحلات بدون تعقيد أو صعوبة في التحضير.

مكونات الطعمية البيتي

  1. محتاج مساعده كيلو من الفول المدشوش.
  2. لتر من الماء الفاتر.
  3. عدد 2 ثمرة من البصل الأحمر.
  4. رأس من الثوم.
  5. عدد 4 حزم من الكرات.
  6. ملعقة صغيرة من الملح.
  7. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
  8. حزمة من البقدونس والشبت والكزبرة.
  9. ربع كوب من السمسم للتزيين.

خطوات التحضير

يتم تحضير الطعمية عن طريق عمل العجينة الخاصة بها وتخزينها في أكياس الفريزر بالثلاجة لحين استخدامها، حيث أنه يمكن تخزينها لمدة تصل من أسبوعين إلى شهر ويتوقف المدة على جودة المكونات التي تم بها صنع الطعمية، بالخطوات التالية يتم صنع أفضل عجينة فلافل بيتي:

  • أولا احضري الفول المدشوش ثم قومي بإزالة كل الشوائب الغير مرغوبة منه، ثم احضري الماء وينقع به الفول من الليل حتى صباح اليوم التالي.
  • تلك الخطوة هامة جداً لأنها تجعل قوام الفول سلسل وغير قاسي عند طحنه، بعد النقع صفي الفول جيداً من الماء.
  • ثم في وعاء الكبة يتم إضافة كل المكونات السابق ذكرها مع الفول المنقوع، ويخلط بشكل جيد تمام الفرم للحصول على قوام متوسط أو خشن على حسب الرغبة.
  • ثم يضاف عليها كربونات الصوديوم بعد الانتهاء من فرم المكونات، تلك الخطوة هامة لأنها تساعد في ارتفاع حجم الفلافل عند قليها في الزيت.
  • ثم يتم أخذ كل العجينة وتقسيمها إلى أجزاء وتوضع في الفريزر لحين استخدامها، ثم تصنع أقراص وتحمر في الزيت الساخن وتقدم فور خروجها.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد