«الكلاسيكو الثأري».. موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة كأس ملك إسبانيا والقنوات الناقلة

ضمن منافسات دور نصف نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم موسم 2023/2022، ولحساب مرحلة الذهاب التي انطلقت أمس الأربعاء الأول من مارس الجاري، يحتضن مساء اليوم الخميس ملعب سانتياغو برنابيو El Estadio Santiago Bernabeu في العاصمة الإسبانية مدريد، أحداث مباراة ريال مدريد وبرشلونة القوية والمرتقبة، والملقبة بـ”كلاسيكو الأرض”، والذي يحمل طابعًا ثأريًا، لاسيما للفريق الملكي، الذي سقط في الدور ذاته وإن كان في مرحلة الإياب، من أمام العملاق الكتالوني، فضلًا عن سعي الميرنجي إلى مواصلة ملاحقة غريمه التقليدي محليًا في الدوري الإسباني “الليجا” إلى جانب الكأس الإسبانية، التي يتصدر البارسا قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقبها.

مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كأس ملك إسبانيا

على كل الأحوال، سنستعرض في السطور القادمة، كافة الأخبار والكواليس والمستجدات، عن موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة والقنوات الناقلة، فضلًا عن موقع الفريقين في جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 حاليًا، إضافة إلى تاريخ مشاركات وإنجازات الناديين في كأس الملك في الموسم 121 من المسابقة.

 * الآن يمكن متابعة التغطية الحية المباشرة لأحداث الكلاسيكو من خلال الرابط.

مباراة ريال مدريد وبرشلونة

كلاسيكو الأرض بين الريال والبارسا في الكأس الإسبانية
كلاسيكو الأرض بين الريال والبارسا في الكأس الإسبانية

إلى المباراة الثانية في دور قبل النهائي من بطولة Copa del Rey 2022/2023، حيث كلاسيكو الأرض الذي يجمع برشلونة ضد ريال مدريد.

حيثما يدخل الملكي مواجهة الليلة بدوافع كبيرة، لاسيما بعد تتويجه مؤخرًا بلقب كأس العالم للأندية 2022، بعد انتصار صعب وتاريخي على الهلال السعودي.

أما عن بطولة كأس ملك إسبانيا، فالريال يمتلك في رصيده 19 لقبًا و20 مرة كوصيف، آخر تتويجاته كانت في موسم 2014/2013، إثر الفوز على الغريم التقليدي برشلونة بنتيجة (2-1).

وحول مشواره في النسخة الجديدة من الكأس الإسبانية، فقد انطلق مشوار بطل دوري أبطال أوروبا من دور الـ32، والذي تغلب فيه على كاسيرينيو من دوري الدرجة الثانية بهدف نظيف، ثم تخطى الغواصات الصفراء “فياريال” بفوز صعب في دور الـ16 بنتيجة (3-2)، قبل أن يطيح بمواطنه أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة من دور ربع النهائي، عقب الانتصار بنتيجة (3-1) في لقاء امتد إلى الأشواط الإضافية.

في الدوري الإسباني، يأتي Real Madrid CF في المرتبة الثانية برصيد 52 نقطة وصافي (39) هدفًا، بفارق 7 نقاط كاملة عن البلوجرانا.

حيث حقق الريال 16 فوزًا و4 تعادلات، بينما مُني بـ3 هزائم خلال الموسم الجاري.

من جهة أخرى، يدخل الفريق الكتالوني لقاء الكلاسيكو الليلة بثقة كبيرة، خاصةً مع تصدره جدول ترتيب الليجا.

إذ يأتي البارسا على رأس الـLaliga برصيد 59 نقطة وفارق (37) هدفًا.

وذلك بعد فوز البلوجرانا في 19 مباراة وتعادله في لقاءين وخسارته في مثلهما هذا الموسم.

تاريخيًا، وعلى صعيد الـ”كوبا ديل ري” يأتي برشلونة على في صدارة الأندية الأكثر تتويجًا بلقبها، برصيد 31 كأسًا و12 كوصيف.

آخر ألقاب الكتيبة الكتالونية في كأس ملك إسبانيا، كانت على حساب أتلتيك بلباو “ثاني أكثر المتوجين بالبطولة” بعد الفوز في نهائي موسم 2021/2020 برباعية نظيفة (4-0).

أما عن رحلة FC Barcelona في النسخة الجديدة من الكأس الإسبانية، فانطلقت من دور الـ32 بعد الفوز على إنتر سيتي من دوري الدرجة الأولى بصعوبة بنتيجة (4-3) في لقاء امتد إلى الأشواط الإضافية، وفي ثمن النهائي اكتسح اتلتيكو سبتة بخماسية نظيفة، كما تغلب على ريال سوسييداد بهدف نظيف في دور الثمانية.

عمومًا، إليكم قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس ملك إسبانيا قبل موسم 2023/2022:

قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس ملك إسبانيا قبل النسخة 121 لموسم 2022_2023
قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس ملك إسبانيا قبل النسخة 121 لموسم 2022_2023

وفي إطار ذهاب نصف نهائي البطولة، تغلب أوساسونا أمس على أتلتيك بلباو، بهدف من توقيع المهاجم الدولي المغربي الشاب عبد الصمد الزلزولي.

كانت آخر مواجهة جمعت ريال مدريد أمام برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسباني، التي أقيمت على ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض في منتصف يناير الماضي، قد انتهت لصالح البارسا بنتيجة (3-1).

أما في بطولة الكأس، فكان آخر لقاء كلاسيكو جمع عملاقي الكرة الإسبانية، في إياب نصف نهائي موسم 2019/2018، وانتهى بفوز عريض للكتيبة الكتالونية بثلاثية نظيفة.

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة والقنوات الناقلة

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة كلاسيكو الأرض في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا 2023، مساء اليوم الخميس، عند الساعة الحادية عشر ( 11:00 م ) بتوقيت السعودية، العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت مصر، التاسعة ( 9:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وعن حكم مباراة ريال مدريد وبرشلونة، فسيكون الحكم خوسيه لويس مونويرا مونتيرو  Jose Luis Munuera Montero بحسب ما أفاد به الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم ( RFEF ).

من ناحية أخرى، سوف تقوم قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية أحداث القمة الإسبانية، وذلك عبر شاشة SSC1 HD إضافة إلى تطبيق شاهد Shahid VIP.

أما عن معلق مباراة ريال مدريد وبرشلونة، فسيكون المعلقان الرياضيان السعوديان مشاري القرني وفهد العتيبي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد