3 إجراءات لحماية حسابك على واتساب.. فعّلها فوراً

أصبح تطبيق المراسلة والتواصل “واتساب” WhatsApp من أهم التطبيقات التي يستخدمها أكثر من 2 مليار حول العالم، ومع تزايد استهداف الحسابات من المحتالين أصبح من الضرورة تأمين حسابك على “واتس آب” بكافة الوسائل التي تضمن حمايته من الهجمات أو المخترقين، هذه الهجمات التي يمكن أن يتعرض لها حسابك بأشكال متعددة نحاول أن نستعرض معك في هذا المقال ثلاثة أدوات يمكنك من خلالها تفعيل إجراءات الحماية على حسابك.

حماية حسابك على WhatsApp

حماية حسابك على واتساب

حماية حسابك على WhatsApp في ثلاثة خطوات

الوسائل الثلاثة عرضها موقع Times Now وطالب مستخدمي “واتساب” بتفعيلها بشكل فوري لضمان أفضل حماية لحساباتهم، وفيما يلي عرضهم بشكل مختصر:

1- التحقق من الروابط المشبوهة

في كثير من الأحيان يكون أول خطوات اختراق حسابك هي الضغط على رابط تم إرساله لك، ولذلك فمن الضروري التحقق من أي رابط يصلك في رسالة على واتساب، ويمكنك التحقق من صحة الرابط عن طريق نسخه ووضعه في المواقع التي تكتشف هذه البرامج الخبيثة مثل PhishTank أو Norton Safe Web.

2- العرض لمرة واحدة

من خلال هذه الميزة التي يتيحها واتساب لمستخدميه لضمان مزيد من الخصوصة، يمكنك أن تخفي المحتويات التي يتم إرسالها أو التي تقوم باستقبالها بمجرد اطلاعك عليها وفتحها مرة واحدة.

3- تفعيل خاصية المصادقة الثنائية

وتعتبر من أهم وأفضل وسائل التأمين لحسابك على واتساب، حيث تضيف المصادقة الثنائية حجز أمني جديد على حسابك في حالة اختراق الحاجز الأول، ويمكنك تفعيل هذه الميزة باتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على الثلاثة نقاط التي تظهر في أعلى يمين شاشة واتساب.

  • الدخول على الإعدادات وتحديد الحساب.
  • النقر على التحقق بخطوتين.
  • قم بتحديد تشغيل.
  • اضف رقم تعريف شخصي مكون من 5 أرقام يمكنك تذكره أو أضف عنوان بريد إلكتروني لإعادة تعيين رقم التعريف الشخصي الخاص بك.
  • تابع تنفيذ باقي التعليمات التي تظهر لك على الشاشة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد