لم تعرفها من قبل: 19 من الأشياء لا توجد خارج الولايات المتحدة

أشياء لا توجد خارج الولايات المتحدة، تعد الولايات المتحدة الأمريكية هي أكبر دولة اقتصاديا وعسكريا بالعالم ولها الكثير من المصالح المشتركة مع كافة الدول، ولكن عند النظر إلى العادات والتقاليد فهي غنية بالتنوع والاختلاف ولكن بعضها لا يعد مألوفًا بالنسبة لنا، ويبدو للأغلبية أن الأميركيين يظهرون كافة عاداتهم وثقافتهم من خلال الأفلام ولكن هناك عدة أشياء تحتفظ به الدولة لنفسها، ولذلك نقدم إليكم من خلال سطور مقالنا عدة أمور لن تجدها سوى في الولايات المتحدة.

الأشياء لا توجد خارج الولايات المتحدة

أشياء لا توجد خارج الولايات المتحدة

عند زيارة الولايات المتحدة لأول مرة قد تشاهد عدة أمور وتبدو عليك الدهشة ولذلك نقدم اليكم بعضا منها فيما يلي:

أشياء لا توجد خارج الولايات المتحدة

  • بخاخ الجبن: والتي لا تصنع أساسا من الجبن حيث تتمتع منتجات مثل cheese whiz (الجبن المضغوط) بشهرة كبيرة حيث تعطي نكهة قوية وطعما مميزا لأي طعام تضاف إليه.
  • صندوق طعام الكلاب: تعامل الحيوانات الاليفة مثل الكلاب كأنها فرد من الأسرة، لذلك فعند الذهاب إلى أحد المطاعم فإنه سيعطيك صندوقا للكلب في نهاية الوجبة.

  • الجمعة السوداء: على الرغم أنه متواجد في الكثير من البلدان حاليا إلا أنه لا يزال أمرًا مميزا في أمريكا حيث تعرض المحلات التجارية للكثير من الخصومات قد تصل إلى أكثر من 60% على كل البضاعة، وينتظر الناس في صفوف طويلة قبل فتح الأبواب.
  • إعطاء البقشيش: توجد تلك العادة في معظم البلدان وهي أن تعطي البقشيش للنادل أو سائق التاكسي ولكن في أمريكا الأمر مختلف فهي على كافة قطاعات الخدمات حتى الخادم ومصفف الشعر تصل إلى 20% من قيمة الفاتورة.

  • وحدات القياس: فهي من بين كل الدول أن تتحول بعد إلى النظام المتري للقياس بدلا من استخدام المتر والكيلو متر فيتم استعمال الياردة والميل.

عادات وتقاليد غريبة في الولايات المتحدة الأمريكية

نستكمل معكم أشياء لا توجد خارج الولايات المتحدة والتي تعتبر غريبة لباقي سكان العالم منها مثلا:

  • إجازات غير مستخدمة: وهذا شئ غير مفهوم للدول الأخرى حيث يعمل الفرد بشكل تطوعي أكثر ما يطلب منه ذلك.

  • أسعار مفاجئة: عندما تكثر التسوق فلابد من التأكد بأن محفظتك تحتوي على مزيد من المال فوق سعر ما اشتريت لأن ضريبة القيمة المضافة تُدفع أثناء الخروج.
  • قشور الفستق على الأرض: أصبحت من التقاليد في أمريكا على الرغم من إلقاء القمامة على الأرض بعد جريمة ويُستثني من ذلك قشور الفستق.
  • التعبئة المجانية: في محلات الوجبات السريعة تشتهر الولايات المتحدة بإعادة تعبئة المشروبات الغازية مجانا.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد