تويتر.. علامة توثيق مختلفة للشركات والأفراد، وتوقُّعات بأن تصبح المنصة أكثر عرضة للاختراق

أعلن الملياردير الأمريكي، ومالك موقع التواصل الاجتماعي المُصغَّر تويتر، “إيلون ماسك“، تأجيل العودة للعمل بنظام الاشتراك المالي مقابل توثيق الحساب حتى التأكُّد من حل مشكلة “انتحال الهوية”، مشيراً إلى إمكانية استخدام لون لتوثيق حساب الشركات ولون مختلف لتوثيق حساب الأفراد على تويتر.

تويتر علامة توثيق مختلفة للشركات والأفراد

كما أوضح مالك موقع تويتر أنَّ الإصدار الجديد، سوف يتضمَّن فقدان علامة التوثيق في حال تغيير الاسم الذي تم التحقق منه “حتى يتم تأكيد الاسم من قِبل تويتر للوفاء بشروط الخدمة”.

تويتر علامة توثيق مختلفة للشركات والأفراد
تويتر علامة توثيق مختلفة للشركات والأفراد

سمعة تويتر كشريك جدير بالثقة تتعرض للتهديد

يأتي ذلك فيما أثارت قرارات الملياردير الأمريكي الأخيرة قلق الكثير من شركاء تويتر، واعتبَر الرئيس التنفيذي لرابطة مكافحة التشهير، جوناثان غرينبلات أنَّ إعادة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب وأشخاص آخرين إلى الموقع “أمر خطير و.. يثير المخاوف”، كما أكَّد “معهد سلامة العلامة التجارية”، في تصريحات لـ”بي بي سي” أنَّ سمعة تويتر “كشريك جدير بالثقة تتعرض للتهديد”.

سمعة تويتر كشريك جدير بالثقة تتعرض للتهديد
سمعة تويتر كشريك جدير بالثقة تتعرض للتهديد

دعوى العاملين ضد تويتر “تؤخر صرف التعويضات”

وكان الملياردير الأمريكي إيلون ماسك قد أصدر عدداً من القرارات التي قضت بتسريح نصف العاملين البالغ عددهم 7500، إضافة إلى إلغاء السياسة الداخلية في الشركة التي كانت تسمح بالعمل من المنزل، بينما تقدَّم 700 من الموظفين الآخرين باستقالتهم خلال الصيف، حتى قبل التأكد من عملية الاستحواذ على تويتر. ورداً على الدعوى القضائية الخاصة بتسريح الموظفين أعلنت تويتر أنَّ الدعوى “بلا أساس وتؤخر صرف تعويضات إنهاء الخدمة”.

وفي ظل الأجواء السائدة في شركة تويتر توقع خبراء التكنولوجيا، أن تؤدي الاستقالات وتسريح الموظفين بهذا الشكل إلى جعل المنصة أكثر عرضة للاختراق والأعطال، وهو ما يهدد مستقبل تويتر حسب تلك التوقعات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد