فيسبوك يطرد 11 ألف موظف.. ومارك يوجه رسالة مؤثرة ويكشف التفاصيل

كشفت شركة ميتا المالكة لتطبيق فيسبوك خلال الساعات الماضية أنها سوف تسرح نحو 11 ألف موظف، حيث يُعتبر ذلك القرار أكبر تقليص لعدد الوظائف في تاريخ عملاق التكنولوجيا، الذي نجح في جذب العديد من العملاء والمستخدمين في جميع دول العالم، وأصبحت الشبكة الأكثر شهرة عالمية.

فيسبوك يطرد 11 ألف موظف من الشركة.. ومارك يكشف التفاصيل

فيسبوك وطرد الموظفين

فيسبوك يسرح عدد من موظفيه

وفقاً لما نشرته صحيفة CNN يأتي قرار شركة ميتا بشأن تقليل الوظائف، في الوقت الذي تواجه فيه الشركة عدد من التحديات الكبيرة وتركز على جميع استثماراتها في عالم الميتافيرس، وذلك بالتزامن مع عمليات التسريح في شركات التكنولوجيا الأخرى خلال الأشهر الأخيرة.

أسباب تسريح الموظفين

ومن أسباب عمليات التسريح الأخيرة التي قامت بها العديد من شركات التكنولوجيا ومنها فيسبوك، ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع سعر الفائدة فضلاً عن المخاوف من حدوث ركود اقتصادي خلال الفترة القادمة.

من جانبه كتب “مارك زوكربيرج” الرئيس التنفيذي لشركة ميتا للموظفين:

“اليوم أشارك بعضًا من أصعب التغييرات التي أجريناها في تاريخ ميتا، لقد قررت تقليل حجم فريقنا بنحو 13٪ والسماح لأكثر من 11 ألف من موظفينا الموهوبين بالرحيل، وإن تخفيضات الوظائف ستؤثر على العديد من أركان الشركة، لكن فريق التوظيف في ميتا سيتضرر بشكل خاص لأننا نخطط لتوظيف عدد أقل من الأشخاص العام المقبل”.

يهمك أيضاً:
آبل تُعلن تخفيض إنتاج هواتف iPhone 14 وتكشف الأسباب

ضعف الأرباح

ترجع خسار شركة ميتا واضطرارها لتسريح عدد من الموظفين التابعين لها، بسبب تضرر أعمال مبيعات الإعلانات الأساسية للشركة خلال الفترة الأخيرة الناتج عن تغيرات الخصوصية التي نفذتها شركة آبل، حيث أثرت بشكل كبير على الإعلانات في التطبيق التابع لها، فضلاً عن زيادة المنافسة مع العديد من التطبيقات الأخرى مثل تيك توك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد