الإعلامي عمرو أديب يحتفل اليوم “بعيد ميلاده ال 59”

يحتفل اليوم الأحد الموافق الثالث والعشرين من شهر أكتوبر الإعلامي المصري الشهير عمرو أديب مقدم برنامج الحكاية المذاع عبر الفضائية ” إم بي سي مصر”، حيث يحتفل الإعلامي بعيد ميلاده التاسع والخمسون، بعد مسيرة كبيرة من العمل الإعلامي والصحفي قدم خلال مسيرته العديد من البرامج لعل أبرزها برنامج القاهرة اليوم والذي كان يقدمه عبر “شبكة قنوات أوربت” المشفرة، قبل أن ينتقل إلى القنوات المفتوحة في برنامج كل يوم والذي كان يذاع عبر “مجموعة قنوات أون” قبل بيعها للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ثم إلى برنامج الحكاية والذي يقدمه الآن عبر قناة “إم بي سي مصر”.

عمرو أديب يحتفل بعيد ميلاده

عمرو أديب يحتفل بعيد ميلاده

في عيد ميلاده ال59 أبرز المعلومات عن عمرو أديب

  • الإعلامي عمرو عبد الحي أديب، من مواليد المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، ولد في 23 أكتوبر عام 1963م.
  • تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة، ثم عمل في الصحافة بحكم أن والده كان من أشهر كتاب السيناريو في ذلك الوقت.
  • عمل في مجلة روز اليوسف، وكان يرأس تحرير جريدة العالم اليوم، والمدير التنفيذي بإذاعة إف إم، ثم انتقل بعد لتقديم برنامج ليلة أوربت مع الإعلامية الكويتية نيرفانا، ولمع نجمه أثناء تقديم البرنامج، وشكلا ثنائيا مميزا في ذلك الوقت.
  • اشتهر عمرو أديب بأسلوبه البسيط في الحوار، وهو ما جعله ينال إعجاب ملايين المتابعين له حتى الآن.
  • ثم انتقل عمرو أديب لتقديم البرامج السياسية والحوارية الساخنة، عبر برنامج القاهرة اليوم والذي كان يتناول قضايا الساعة وما يشغل المواطن، ورغم أنه كان يذاع على قناة مشفرة إلا أنه حقق انتشاراً واسعاً ونجاحا كبيراً.
  • قدم معه البرنامج العديد من الإعلامين والفنانين طوال فترة البرنامج، أبرزهم عزت أبو عوف، ورجاء الجداوي، وعمرو خالد، أحمد موسى.

    عيد ميلاد عمرو أديب
    الإعلامي عمرو أديب في يوم ميلاده
  • كما شارك في برنامج اكتشاف المواهب الشهير “آرب جوت تالنت” عبر مجموعة قنوات “إم بي سي” بعد ثورة يناير، ثم عاد إلى القنوات المفتوحة عبر تقديم برنامج “كل يوم” عبر قناة “أون إي” الذي لم يدم طويلا، ثم انتقل إلى مجموعة قنوات “إم بي سي مصر” لتقديم برنامجه الحالي “الحكاية”.
  • أجرى عمرو أديب العديد من اللقاءات مع كبار الشخصيات في مصر والوطن العربي بل والعالم لعل آخرها كان مع نائب الرئيس الأمريكي كوشنر، بالإضافة إلى العديد من المشاهير في مختلف الأوساط، له العديد من الآراء السياسية التي قد تتفق أو تختلف معها، إلا أنه هناك حقيقة واحدة أنه أصبح مؤخراَ الإعلامي الأشهر على مستوى الوطن العربي.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    عقبال ١٠٠ ان شاءالله