بيان عاجل من الخارجية السعودية بشأن الهجمات الإيرانية على العراق

أصدرت منذ قليل وزارة الخارجية السعودية بيان عاجل، أعربت من خلاله على استنكار المملكة العربية السعودية للهجمات الإيرانية التي استهدفت إقليم كردستان في الدولة العراقية، مما تسبب في مقتل وإصابة عدد من المواطنين الأبرياء، في تحدي واضح لجميع القوانين والأعراف الدولية.

الخارجية السعودية

الخارجية السعودية ترد بقوة على هجمات إيران على العراق

بيان الخارجية السعودية بشأن هجمات إيران على العراق

وأكدت المملكة على رفضها التام للاعتداءات التي تهدد أمن واستقرار الدولة العراقية خلال هذه الفترة الهامة، وناشدت المجتمع الدولي والجميع، بضرورة الوقوف أمام كافة الانتهاكات الإيرانية التي تخالف المواثيق والقوانين والأعراف الدولية.

المملكة تقدم التعازي

وعبرت الخارجية السعودية عن خالص تعازي المملكة للحكومة العراقية وشعبها الشقيق، مع التمنيات الكاملة بالشفاء العاجل لجميع مصابي تلك الهجمات الغادرة التي استهدفت الأبرياء.

بيان الخارجية العراقية

من جانبها أدانت الخارجية العراقية من خلال بيان رسمي لها الاستهداف المدفعي والصاروخي التي قامت به الدولة الإيرانية، وذلك بالتزامن مع استخدام 20 طائرة مسيرة تحمل مواد متفجرة.

طالع أيضاً:
حماية المستهلك تكشف عن أبرز وسائل التحايل لدى بعض التجار ونصائح هامة للمستهلكين
الزكاة والجمارك تكشف اشتراطات السفر بالمركبة خارج السعودية

إيران تستهدف 4 مناطق

حيث أكد البيان أنها استهدفت 4 مناطق في إقليم كردستان بالعراق، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في تطور خطير يهدد سيادة العراق وأمنها، كما أنه يُضاعف الخوف والرعب على المدنيين، مؤكدة أن تلك الأعمال الاستفزازية، تعقد المشهد الأمني مما يزيد من التوتر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد