تحذير من ثغرة أمنية خطيرة في تطبيق واتساب WhatsApp

يعتبر تطبيق واتساب WhatsApp من أهم تطبيقات التواصل التي يستخدمها أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم، الأمر الذي يجعل أي اختراق أمني لبنيته أمر في منتهى الخطورة، فطبقاً لما أعلنه موقع “تك كرانش” التقني، تم اكتشاف ثغرة أمنية يمكن أن تعرض مستخدمي التطبيق من أصحاب الهواتف التي تعمل بنظام “أندرويد” لخطر التلاعب ببياناتهم، حيث تسمح هذه الثغرة للمهاجمين بزرع برامج ضارة بهواتفهم أثناء إجراء مكالمات الفيديو.

ثغرة امنية خطيرة في واتساب

ثغرة أمنية في واتساب في مكالمات الفيديو

الخطأ الأمني والثغرة التقنية، يعمل فريق من شركة “ميتا” المالكة للتطبيق على إصلاحها لتجنب تعرض المستخدمين للخطر، وفي توصيفه لآلية عمل الثغرة الأمنية، أكد خبراء WhataApp أن الثغرة تظهر عندما يحاول أحد التطبيقات تنفيذ عملية تحتاج لمساحة على الذاكرة، في الوقت الذي تكون فيه الذاكرة ممتلئة، الأمر الذي يؤدي إلى استبدال أجزاء من ذاكرة النظام بشفرة يمكن أن تكون ضارة، وتؤدي إلى تسريب البيانات.

واتساب تُتيح وصول المستخدمين إلى مراسلاتهم من 5 أجهزة مرتبطة

كما قامت شركة الأبحاث الأمنية (Malwarebytes) بعمل تحليل فني للخطأ أكدت من خلاله أن الخطأ موجود بالفعل في إحدى مكونات تطبيق “واتساب” الذي يطلق عليه (Video Call Handler)، والذي في حالة السماح بتشغيله، يستطيع المهاجم السيطرة على التطبيق وهاتف المستخدم بشكل كامل.

جدير بالذكر أن فريق واتساب لم ينشر الكثير من التفاصيل عن الاختراق الأمني، ولكن في الوقت ذاته أكد أنهم يعملون على معالجته في القريب العاجل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    انا بدي مساعده