شركة فورد للسيارات تقدم على طلب براءة أختراع للحد من نصف قطر دوران السيارات في المستقبل

تحولت بعض شركات صناعة السيارات إلى التوجيه على جميع العجلات لجعل المركبات أكثر قدرة على المناورة، لكن فورد تتطلع إلى الحصول على براءة اختراع لحل بديل.

يصف طلب براءة اختراع مقدم إلى مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية (USPTO) طريقة لتقليل نصف قطر الدوران على المركبات المستقبلية عن طريق تغيير عزم الدوران إلى عجلات فردية.

في النظام المقترح، ستقوم وحدة تحكم على متن الطائرة بمراقبة عوامل مثل زاوية القيادة وسرعة العجلة لتحديد ما إذا كان تقليل نصف قطر الدوران سيكون مفيداً. يشار إلى ذلك باسم “وضع المساعدة في الانعطاف” في التطبيق.

عند تنشيطه، يقلل هذا الوضع من عزم الدوران إلى العجلة الخلفية، مما يولد تثاؤباً إضافياً، أو حركة جانبية.

ثم يطبق المزيد من عزم الدوران على كلتا العجلتين الأماميتين للمساعدة في تحقيق التوازن بين هذا الانحناء وسحب السيارة من الانعطاف.

يبدو هذا يشبه إلى حد ما أنظمة توجيه عزم الدوران المستخدمة بالفعل في بعض سيارات الإنتاج لتحسين التعامل، ولكنها تهدف على وجه التحديد إلى تقليل نصف قطر الدوران.

يمكن تحقيق خفض عزم الدوران للعجلة الخلفية من خلال المكابح، لذلك يمكن استخدام هذا النظام في سيارات الدفع الأمامي دون محاور خلفية مدفوعة، كما لاحظت فورد في التطبيق.

في تطبيقات الدفع الرباعي، يمكن أيضا فصل المحور الخلفي عن المحور الأمامي في وضع المساعدة على الدوران، كما يقترح التطبيق.

وكما هو الحال مع جميع طلبات براءات الاختراع، من غير الواضح ما إذا كانت فورد ستضع نظام المساعدة على الدوران القائم على عزم الدوران في الإنتاج.

لكن هذا ليس أول طلب للحصول على براءة اختراع من هذه الفئة من شركة صناعة السيارات.

في وقت سابق من هذا العام، تقدمت بطلب للحصول على ميزة دوران الدبابات، وقدمت طلبات أخرى تصف استخدام التوجيه رباعي العجلات لتحويل العجلات الأمامية والخلفية في اتجاهين متعاكسين لميزة الزحف على الطرق الوعرة.

ويبدو أن هذه بدورها تستند إلى طلب براءة اختراع للتوجيه على العجلات الأربع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد