سحب شيكولاتة “سنيكرز” و”مارس” من 56 دولة بينها مصر

في خبر قد يكون غير سار لعشاق الشيكولاتة، قالت المفوضية الأوروبية أن الشركة الأمريكية العملاقة المتخصصة في مجال صناعة الشوكولاتة والحلويات “مارس”، قد قررت سحب منتجاتها من 56 دولة على مستوى العالم بدءاً من اليوم.

سحب شيكولاتة “سنيكرز” و”مارس” و”تويكس من 56 دولة بينها مصر

سحب شيكولاتة “سنيكرز” و”مارس” و”تويكس من 56 دولة بينها مصر

وقد نشرت قناة “الجزيرة” تقريراً منقول عن المفوضية الأوروبية للأغذية، والذي قالت فيه أن شركة مارس الأمريكية قررت سحب منتجاتها والتي نذكر منها منتجي سنيكرز ومارس وايوسيلبرشن وشيكولاتة ميلكي، من 56 دولة على مستوى العالم، وذلك بعد أن عثرت سيدة على قطعة بلاستيك داخل إحدى منتجات الشركة.

من جانبه قال المتحدث الرسمي لشركة مارس بألمانيا “رول هاماشر”، أن قطعة الشيكوتة التي تم العثور على البلاستيك بداخلها مصنوعة في مصانه الشركة بهولندا، وأن قرار الشركة بإسترجاع وسحب منتجاتها من 56 دولة جاء بعد ورود شكوى من سيدة قالت خلالها أنها وجدت قطعة بلاستيك في منتج الشوكولاتة الذي إشترته.

وذكر الإتحاد الأوروبي أن قرار سحب جميع منتجات “مارس” يشمل الإتحاد الأوروبي كله بإستثناء دولتي بلغاريا ولوكسمبورج، ومن بين الدول التي يشملها قرار سحب منتجات شيكولاتة شركة مارس وسنيكرز، مصر والجزائر وغانا والهند وإيران ودولة فلسطين المحتلة والمملكة الأردنية والمملكة العربية السعودية ولبنان والإمارات العربية المتحدة وتركيا وتونس والمغرب وتانزانيا.

وقالت الشركة أن قرارها بسحب منتجاتها وعلى رأسها سنيكرز ومارس جاء طواعيةً منها وبعد التأكد من وجود قطعة بلاستيكية طولها نصف سنتيمتر داخل أحد المنتجات، محذرةً من تعرض الشخص الذي يتناول طعام به بلاستيك م نالتعرض لخطر الإختناق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد