فيديو.. “إسفاف وترويج الشذوذ” مجلس التعاون الخليجي يُطالب “نتفليكس” بإزالة محتوى يتعارض مع القيم الإسلامية

طالبت دول مجلس التعاون الخليجي، أمس الثلاثاء، منصة “نتفليكس”، بإزالة محتوى يتعارض مع القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية، بما في ذلك محتوى موجه للأطفال أيضاً.

نتفليكس تبث محتوى يخالف الضوابط والقيم

وأكَّد مجلس التعاون الخليجي في بيان أصدره بالأمس أنَّ لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني في دول المجلس كانت قد عقدت اجتماعاً لمناقشة “ما لوحظ في الفترة الأخيرة من قيام منصة نتفليكس ببث بعض المواد المرئية والمحتوى المُخالف لضوابط المحتوى الإعلامي في دول المجلس والذي يتعارض مع المبادئ الإسلامية والمجتمعية”.

 

المجلس يُطالب نتفليكس بإزالة المحتوى ويُحذِّر من عدم الاستجابة

كما أوضح البيان أنَّه “تم التواصل مع منصة نتفليكس لإزالة هذا المحتوى بما فيه الموجه للأطفال والالتزام بالأنظمة”، وشدَّد بيان المجلس أنَّ الجهات المعنية سوف تتابع مدى التزام “نتفليكس”،  وحذَّر أنَّه “في حال استمرار بث المحتوى المخالف سوف يقوم المجلس “باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة” حسب البيان.

 

الصورة

المرئي والمسموع بالمملكة البيان “مُشترك”

بدورها أكَّدت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالمملكة العربية السعودية على مطالبة منصة نتفليكس بإزالة المحتوى المُخالف، وأكَّدت في الوقتِ نفسه أنَّ بيان لجنة مسؤولي الإعلام الإلكتروني هو بيان مشترك.

تنظيم الإعلام بالإمارات “يؤكِّد”

كما أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات ومكتب تنظيم الإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة بياناً آخر، أكَّدت خلاله التواصل مع “نتفليكس” لإزالة المحتوى الُمخالف وخاصة المحتوى الموجه للأطفال.

الإخبارية نتفليكس.. إسفاف وترويج الشذوذ

كانت قناة الإخبارية السعودية قد أكَّدت في تقرير لها حول الفيلم الفرنسي المثير للجدل Cuties أنَّ منصة نتفليكس تروج للشذوذ الجنسي وتمثِّل “غطاء سينمائي لرسائل غير أخلاقية تهدد التنشئة الصحية للأطفال”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد