البرلمان العربي يردُّ بقوة: على السفارات الأمريكية احترام ثقافة المجتمعات، ورفع علم الشواذ “سلوك مرفوض”

دعا البرلمان العربي جميع السفارات الأمريكية في الدول العربية إلى ضرورة احترام خصوصية وثقافة المجتمعات العربية وعدم المساس بقيمها الدينية وثوابتها المجتمعية والثقافية، استنكاراً لما قامت به بعض السفارات الأمريكية برفع علم الشواذ جنسياً ونشر المنشورات لدعمهم.

البرلمان العربي

البرلمان العربي

رفع علم الشواذ “سلوك مرفوض”

وأكَّد البرلمان العربي أنَّه في الوقت الذي تحترم فيه الدول العربية خصوصية وثقافة المجتمعات الأخرى ولا تتدخل فيها، فإنَّه يجب احترام ثقافة المجتمعات العربية وثوابتها الدينية أيضاً.

وشدد البيان على أنَّ سلوك السفارات الأمريكية برفع علم الشواذ جنسياً ودعمهم في الدول العربية هو “سلوك مرفوض ويتناقض مع القواعد والأعراف المعمول بها في العلاقات الدبلوماسية بين الدول، القائمة على احترام القيم الدينية والمجتمعية للدول وعدم الإساءة إليها أو التعدي عليها”.

احترام خصوصية المجتمعات “حق أساسي”

وأوضح البرلمان العربي أن احترام ثقافة وخصوصية القيم المجتمعية في الدول العربية لا يتعارض مع مبدأ حرية الرأي، مؤكِّداً أنَّه لا يجب استغلال حرية الرأي كذريعة للتعدي على ثقافة وخصوصية المجتمعات، مبيناً أنَّ احترام هذه الخصوصية هو حق  أساسي من حقوق الإنسان يجب الالتزام به في كل وقت وفي كل مكان.

 

وكانت السفارة الأمريكية في الكويت قد غرَّدت لدعم المثليين ما أثار موجة من الغضب والاستنكار في الشارع الكويتي قبل استدعاء الخارجية الكويتية، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالإنابة “جيم هوليستايدر” يوم الخميس، حيث تسلَّم مذكرة رسمية تعبِّر عن رفض الكويت لما جاء في تغريدات السفارة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد