“يُشكل إهانة لمجتمع الميم” العفو الدولية تنتقد السعودية ودولاً عربية بسبب منع فيلم من إنتاج “ديزني” بروُّج “للشذوذ”

انتقدت منظمة العفو الدولية، 8 دول عربية قامت بمنع عرض فيلم يروج للشذوذ الجنسي، واعتبرت المنظَّمة أنَّ منع الفيلم يقوض حرية التعبير ويشكل إهانة لمجتمع “الميم”، حسب وصفها.

منظمة العفو الدولية

منظمة العفو الدولية

قبلة بين امرأتين “مشهد يعبر عن الحب”!

وأعلنت العفو الدولية أن 8 دول على الأقل منها السعودية، والكويت، ولبنان، وعمان، والأردن، قد منعت عرض فيلم “Lightyear” بسبب مشهد تظهر فيه قبلة بين امرأتين، وقالت المنظَّمة أنَّه “لا يجوز فرض الرقابة على تصرف يعبر عن الحب بين شخصين مثليين أو اعتباره جريمة، الحب هو حق من حقوق الإنسان” حسب تعبير المنظَّمة.

 

البرلمان العربي يستنكر الترويج للشذوذ الجنسي

كان البرلمان العربي قد دعا جميع السفارات الأمريكية في الدول العربية إلى ضرورة احترام خصوصية وثقافة المجتمعات العربية وعدم المساس بقيمها الدينية وثوابتها المجتمعية والثقافية، استنكاراً لما قامت به بعض السفارات الأمريكية برفع علم الشواذ جنسياً ونشر المنشورات لدعمهم، وطالب الجميع باحترام ثقافة المجتمعات العربية وثوابتها الدينية أيضاً.

البرلمان العربي

ديزني كانت قد اعترفت بالترويج للشذوذ

يذكر أنَّ الشركة المنتجة للفيلم هي شركة “ديزني” التي كانت قد تعرَّضت لانتقادات واسعة، بسبب تصريحات أطلقتها رئيسة الشركة أكَّدت عزمها الترويج للشذوذ الجنسي والأفكار المنحرفة، التي دفعت عدداً من الخبراء في العالم للتحذير من مشاهدة أفلامها.

ميجان كيلي
ميجان كيلي

لا تمارسوا نشاطكم على أطفالنا

وكانت المذيعة الأمريكية المُخضرمة “ميجان كيلي” قد أطلقت صرخة تحذير من الشذوذ الجنسي، مُتهمة شركة الأفلام الأمريكية الشهيرة، أنَّها تسعى لتعليم الأطفال الشذوذ والمثلية الجنسية، حيث قالت ” لا أريدكم أن تمارسوا نشاطكم على أطفالي” وخاطبت الشركة بالقول “أعتقد أن تقديم محتوى متعلق بالمثليين غير ضروري على الإطلاق، وهذه الدعوات تعدت الحدود، وأقول لديزني والقائمين عليها: لا أريدكم أن تمارسوا نشاطكم على أطفالي.. أنتجوا أفلاماً تعلمنا التسامح مع الآخرين، تعلمنا اللطف في التعامل، وتقديم الدعم والمساندة لإخواننا من البشر”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Fatna Ismail يقول

    انا مين دوله مصري و يحتج مساعدة ارجوك يا مصطفا اغاء ساعدني