كيف تستثمر مبلغ صغير؟.. إليك أفضل 3 مجالات لذلك

المال ومحاولات كسبه هو الشغل الشاغل لمعظم الناس، فبه يحصل كل منا على ما يريد من احتياجات وخدمات، واليوم سوف نوضح لكم بالتفصيل كيف تستثمر مبلغ صغير، كي تستطيع زيادة دخلك من الصفر إلى الملايين.

كيف تستثمر مبلغ صغير

كيف تستثمر مبلغ صغير

ما هو الاستثمار؟

الاستثمار عموماً هو محاولات لتنمية المال الخاص والحصول على المنفعة منه، بحيث تعتمد هذه التنمية على استخدام واحدة من الطرق الاستثمارية المتاحة في السوق التجاري للدولة.

كيف تستثمر مبلغ صغير

جدير بالذكر أن مصطلح investment  يعتمد نجاحه إلى حد كبير على الاستراتيجية أو خطة العمل الذي يضعها المستثمر قبل وضع مدخراته المادية في مجال ما، فالاستثمار ليس دائما ما ينجح في تنمية وزيادة المال.

أنواع الاستثمار 

بصفة عامة هناك نوعين أساسين من الاستثمار، وهما:

كيف تستثمر مبلغ صغير

الاستثمار قصير الأجل

وهو الأفكار التي تسهم في تنمية رأس المال خلال سنة مالية واحدة، مثل الاستثمار في المشاريع الإنتاجية البسيطة مثل: تصنيع المخلل أو الصابون.

الاستثمار طويل الأجل

هو ببساطة “التأمينات”، أحد أهم طرق الاستثمار التي تحافظ على الأصول الثابتة من الخسارة والتلف، وتنقسم بدورها إلى عدة أنواع منها:

  • التأمين على الأفراد.
  • التأمين على الشركات.
  • التأمين على الحياة.

أفكار لاستثمار مبلغ صغير من المال

يشعر الإنسان بالرضا عندما يستطيع زيادة مبلغ مالي صغير، وتحويله إلى مبلغ أكبر خلال فترة زمنية محددة، وذلك عن طريق استثماره بطريقة شرعية، وإليك بعض الطرق البسيطة لتحقيق ذلك:

البورصة وشراء الأسهم

التداول في البورصة عن طريق شراء أسهم من رأس مال أحد الشركات، وبيعها خلال أيام أو أشهر عند ارتفاع سعرها في سوق المال، تعد من أفضل طرق الاستثمار التي يمكن بدئها بمبلغ صغير.

الاستثمار بعمل مشروع صغير

يمكنك الاستعانة بأحد المكاتب المتخصصة، والتي تساعدك في وضع دراسة جدوى لمشروع ما، ومن ثم تبدأ خلالها باستثمار أموالك في المشروع مهما كان المبلغ صغير.

السندات

وهي نوع خاص من الأوراق المالية، التي يمكن للشخص أن يعمل فيها بنظام الديون المالية، بحيث يشتري السند ولا يدفع ثمنه حتى تزداد قيمته، ثم يبيعه ويزداد رأس المال لديه بقيمة الربح، وبهذا يحقق استثمار ناجح، ومن ثم يكرر العملية لتعظيم الربح.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد