للحدد من الإشغالات والمخالفات.. التنمية المحلية تُعلن عن المواعيد الجديدة لغلق المحلات والمولات

تحرص وزارة التنمية المحلية على متابعة مواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم والمقاهي، طبقًا للمواعيد الصيفية المحددة لغلق المحلات للعام الجاري 2022، ويتم ذلك بالتنسيق مع محافظات الجمهورية المختلفة، للحد من الإشغالات والمخالفات ولضبط عمل المحلات بداخل الأحياء والمدن، وأكدت الوزارة بأنه خلال آخر أسبوع في الشهر القادم، يتم تغير مواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم والمقاهي، طبقًا للقرار الوزاري الصادر عن وزارة التنمية المحلية.

المواعيد الجديدة لغلق المحلات والمولات

المواعيد الجديدة لغلق المحلات والمولات

المواعيد الجديدة لغلق المحلات والمولات

أعلنت وزارة التنمية المحلية عن تعديلها لمواعيد غلق المحلات والمولات والمطاعم والمقاهي، في آخر أسبوع من الشهر المقبل، مؤكدة بأنه يتم البدء بتطبيق المواعيد الشتوية 2022، وأوضحت الوزارة بأن المواعيد الشتوية للعمل تتضمن المحلات التجارية والمولات والمقاهي والمطاعم، ويستثني منها محلات البقالة والصيدليات والأفران ومحلات الخضار والفاكهة والأسواق، حيث يسمح لهم بالعمل على مدار 24 ساعة لتوفير احتياجات المواطنين.

ومن المقرر البدء بالعمل بالمواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات والمولات من نهاية شهر سبتمبر القادم، وتبدأ ساعات العمل من السابعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً في الأيام العادية، ويُسمح للمحلات والمولات بساعة إضافية يومي الخميس والجمعة، وخلال الإجازات الرسمية، بينما تبدأ المطاعم والمقاهي العمل بدءًا من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشرة مساءً، وتزداد ساعات العمل للمقاهي والمطاعم خلال الأعياد والإجازات الرسمية ويومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، لتستمر ساعات العمل حتى الساعة الواحدة صباحًا.

المواعيد الجديدة لغلق المحلات والمولات
المواعيد الجديدة لغلق المحلات والمولات

بينما تعمل الورش والأعمال الحرفية حتى الساعة السابعة مساءً، ويستثني من ذلك الورش المتواجدة في المناطق الخدمية ومحطات البنزين الموجودة على الطرق السريعة، حرصًا على توفير الخدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم، وتقوم الوزارة بمتابعة تطبيق ساعات العمل المحددة بالتعاون مع الشرطة للقضاء على المخالفات والتجاوزات، ولمنع التعديات والتكدسات للمحافظة على المظهر العام، وترشيد استهلاك الطاقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. سمسم الحمصاني يقول

    بلاش لعب بعقولنا وتقولوا تنظيم مواعيد للعمل في قولوا بدون خجل تمهيد للافلاس التام. البلد حاليا بتشحت كمان هاتقعد الناس في البيوت. حسبنا الله ونعم الوكيل