تصريحات الرئيس التركي عن دلالة رقم غرفته في السعودية يثير تفاعلاً كبيراً

تداول عدد من النشطاء خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تصريحات الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، حول رقم الغرفة الفندقية التي نزل بها في المملكة العربية السعودية خلال زيارته الأخيرة، حيث أثارت تفاعل كبير بين العديد من النشطاء.

تصريحات الرئيس التركي عن دلالة رقم غرفته في السعودية يثير تفاعلاً كبيراً

رقم غرفة التركي في السعودية في السعودية

أشارت القناة التركية “TRT” وهي إحدى القنوات الرسمية التابعة للحكومة التركية، أن الرئيس أردوغان قد لفت خلال تصريحاته الصحفية عقب اختتام الزيارة، إلى أن الغرفة التي مكث فيها بالفندق السعودي كانت تحمل دلالة رمزية واضحة، حيث حملت الغرفة رقم 1453، وهو تاريخ فتح القسطنطينة على يد السلطان “محمد الفاتح”.

أول تعليق من أردوغان على دلالة الرقم

وأوضح الرئيس التركي وفقاً لما أشارت به القناة أن تلك الخطوة أنيقة للغاية إذا تمت عن قصد، حيث إنه في حال وضع رقم الغرفة مع وضع الرسالة في الاعتبار فهو التوفيق قائلاً:

إذا وضعوا رقم الغرفة في الاعتبار مع وضع هذه الرسالة في الاعتبار، فقد كان هذا هو التوفيق. آمل أن نتمكن من متابعة طريق أجدادنا بالتصميم نفسه”.

وأوضح “أردوغان” أنه يمكننا تحقيق النجاحات التي حققها أجدادنا بالطريقة ذاتها، وذلك طالما أننا نتبع آثار التاريخ، ولكن في حال فقدان أثر التاريخ فسوف تخسر بالتأكيد، مؤكداً أننا نواصل اتباع ذلك المسار خلال الوقت الحالي موضحاً أنه مصدر الإلهام.

محمد الفاتح

أشارت القناة التركية أنه في عام 1453 للميلاد قاد السلطان ” محمد الفاتح” جيوش المسلمين في معركة قوية وملحمة تاريخية فتح من خلالها القسطنطينية وهي اسطنبول حالياً، وأن ذلك بداية التاريخ الحديث لها.

وكان الرئيس التركي قد حرص خلال الساعات الماضية على زيارة المملكة العربية السعودية، في خطوة رائعة لتقوية العلاقات بين البلدين، حيث تم مناقشة عدد من الموضوعات الهامة التي تخص المنطقة ومصلحة البلدين.

اقرأ أيضاً


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد