الحج والعمرة توجه رسالة هامة لضيوف الرحمن المغادرين للمملكة

دعت منذ قليل وزارة الحج والعمرة جميع ضيوف الرحمن والمغادرين ضرورة الالتزام بمواصفات أمتعة السفر خلال الفترة القادمة، حيث ناشدت جميع ضيوف الرحمن المغادرين للمملكة العربية السعودية بضرورة التقيد بالأوزان والأحجام وجميع مواصفات أمتعة السفر خلال مرحلة المغادرة.

الحج والعمرة توجه رسالة هامة لضيوف الرحمن المغادرين للمملكة

وزارة الحج والعمرة تؤكد على ضرورة الالتزام بمواصفات أمتعة السفر

كما أكدت الوزارة على ضيوف الرحمن ضرورة التواصل مع شركات الطيران الناقلة لهم خلال المرحلة القادمة، وذلك من أجل التأكد من المواصفات المسموح بها عند السفر، مع ضرورة الالتزام بتعليمات الهيئة العامة للطيران المدني.

تعميم على جميع شركات العمرة

قامت وزارة الحج والعمرة خلال الفترة القليلة الماضية بالتعميم على جميع شركات العمرة السعودية، وذلك من خلال التأكيد على خدمة ضيوف الرحمن المغادرين للمملكة خلال الفترة القادمة، مع ضرورة متابعة مغادرة المعتمرين.

نصائح هامة

شددت الوزارة على ضرورة متابعة مغادرة المعتمرين بناء على مواعيد رحلاتهم، مع ضرورة توعيتهم بأحجام ومقاسات أمتعة السفر المسموح بها من الطيران المدني، وذلك من أجل تسهيل عملية المغادرة دون مواجهة أي مشاكل للمعتمرين.

حيث أكدت على أن ذلك الإجراء يُسهل كثيراً على ضيوف الرحمن، وذلك من خلال إنهاء إجراءات المغادرة للمملكة العربية السعودية، كما أنه يُسهم كثيراً في تقليص زمن انتظارهم في صالات المغادرة.

عدم السماح للحاصلين على تأشيرة زيارة بأداء فريضة الحج

والجدير بالذكر أن الوزارة قد أعلنت خلال الفترة القليلة الماضية، على أنه لن يتم السماح لجميع الحاصلين على تأشيرة زيارة، حج بيت الله الحرام، ولكن لا بد من حصوله على التأشيرة المخصصة للحج، حرصاً من المملكة على رفع العبء عن جميع الراغبين في أداء الحج هذا العام.

شروط الحج 2022

وتحاول الحكومة السعودية خلال هذه الفترة التواصل مع جميع الراغبين في أداء العمرة أو الحج هذا العام، وذلك من خلال وزارة الحج عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل تويتر، حيث يتم الرد على جميع الاستفسارات بسرعة كبيرة.

اقرأ أيضاً


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد